Show simple item record

Authorلال، زكريا بن يحيى
Available date2009-11-25T13:48:28Z
Publication Date2001
Publication NameBulletin of the Faculty of Education
CitationBulletin of the Faculty of Education, 2001, No. 17, Pages 71-101.
URIhttp://hdl.handle.net/10576/9082
Abstractهدف البحث اختبار صحة الفروض التالية: - يوجد فرق ذو دلالة إحصائية في مهارات المعلم اللأزمة لإنتاج الوسائل التعليمية واستخدامها وفقأ لمتغير مستوى المؤهل الدراسي (متوسط - عال) - يوجد فرق ذو دلالة إحصائية في مهارات المعلم لإنتاج الوسائل التعليمية واستخدامها وفقأ لمتغير مستوى المؤهل الدراسي(تربوي- غير تربوي) - يوجد فرق ذو دلاله إحصائية في مهارات المعلم اللازمة لإنتاج الوسائل التعليمية واستخدامها وفقأ لتفاعل متغيري مستوى المؤهل الدراسي ونوع الموهل الدراسة. وتكونت عينة البحث من 120 معلماً تم اختيارهم اختيارا عشوائيا طبقيا من مختلف المراحل الدراسية (ابتدائي – اعدادي - عام) وتم تصميم استبانة مهارة المعلم اللازمة لإنتاج الوسائل التعليمية واستخدامها وحساب خصائصها السيكومترية من صدق وثبات. وانتهت النتائج بعد استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة إلي دعم صحة فروض البحث. وتمت مناقشة النتائج وفقأ للإطار النظري ونتائج البحوث السابقة. وأسفر البحث ببعض التوصيات والبحوث المستقبلية.
Languagear
PublisherQatar University
Subjectالتعليم
Education
الوسائل التعليمية.
مهارات التفكير.
Titleعلاقة مستوى المؤهل الدراسي ونوعه بمدى اكتساب المهارات اللازمة لإنتاج الوسائل التعليمية واستخدامها
TypeArticle
Pagination71-101
Issue Number17


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record