Show simple item record

Authorموفق حياوي علي
Available date2009-11-25T13:49:25Z
Publication Date1987
Publication NameBulletin of the Faculty of Education
CitationBulletin of the Faculty of Education, 1987, No. 5, Pages 131-174.
URIhttp://hdl.handle.net/10576/9121
Abstractملخص بحث أراء طلبة كلية التربية / جامعة الموصل بالتطبيقات التدريسية يهدف البحث إلى الاجابة عن الاسئلة الاتية: 1 - ما هي آراء طلبة الصفوف الرابعة لكلية التربية / جامعة الموصل بالتطبيقات التدريسية؟ 2 - هل هناك فروق بين آراء المطبقين والمطبقات ( متغير الجنس ) ؟ 3 - هل هناك فروق بين آراء الطلبة في الاقسام العلمية والانسانية ( متغير الاختصاص ) ؟ واظهرت نتائج البحث ان المؤشرات الايجابية للتطبيقات التدريسية كانت غائبة حيث اكد الطلبة كفاية الفترة الزمنية لزيارة الاستاذ المشرف لهم في الصف ، وان توجيهاته اسهمت في تطوير تدريسهم ، واجمعوا على اهمية تبادل الزيارات فيما بينهم خلال فترة التطبيقات التدريسية وان فترة التطبيقات افادتهم في الاطلاع على بعض الأنظمة والتعليمات المدرسية. واعرب الطلبة عن رضاهم بخصوص العلاقات الحسنة بيهم وبين مديري المدارس ومدرسيها كما شعروا بالحاجة الى تدريبهم على اعداد الوسائل التعليمية . وظهرت فروق بين اراء المطبقين والمطبقات في ( 5 ) فقرات ، في حين ظهرت فروق بين أراء الطلبة في الأقسام العلمية والانسانية في ( 10 ) فقرات .
Languagear
PublisherQatar University
Subjectالتعليم الجامعي
University Education
المدرسون -- إعداد.
التدريب على التعليم.
الطلاب المعلمين.
Titleآراء طلبة كلية التربية جامعة الموصل بالتطبيقات التدريسية
TypeArticle
Pagination131-174
Issue Number5


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record