Show simple item record

Authorأحمد عبد الله أحمد بابكر
Available date2009-11-25T13:50:23Z
Publication Date1987
Publication NameBulletin of the Faculty of Education
CitationBulletin of the Faculty of Education, 1987, No. 5, Pages 289-314.
URIhttp://hdl.handle.net/10576/9166
Abstractتعتبر التربة البيئية ركيزة من ركائز المناهج العلمية للفكر الجغرافي ، فالمناهج الجغرافية المعاصرة مبنية على أساس الفهم العميق للعلاقات التكاملية بين مكونات النظم الأيكلوجية . فالجغرافيا كعلم ، تبرز ما بين البيئة والإنسان من علاقات متبادلة وتحاول أن تفسر وتوضح وتحلل هذه العلاقات وتركز بوجه خاص عل أثر كل منهما على الأخر فمشاكل الغذاء والتلوث واستنزاف الموارد الطبيعية والتصحر ما هي إلا اختلال في مكونات البيئة الطبيعية والبيئية البرية مما جعلها من صميم الدراسة الجغرافية . ‏يتلخص الهدف من هذا البحث في إعطاء فكرة سريعة عن الدور الذي يلعبه المنهج الجغرافي في تربية الإنسان تربية بيئية سليمة تجعل له قدرة .أكبر في المساهمة في حل المشكلات البيئية ، كما ويستعرض البحث طبيعة علم الجغرافيا التي تدعم وتؤكد ضرورة فكرة " ‏بين التخصصية " ‏بين العلوم المختلفة والتي تبرز الحاجة الماسة لها مع تصاعد وتعقد مشكلات البيئة .
Languagear
PublisherQatar University
Subjectالجغرافيا
Geography
التربية البيئية.
الجغرافيا -- مناهج.
Titleالتربية البيئية في الفكر والمنهج الجغرافي
TypeArticle
Pagination289-314
Issue Number5


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record