عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفAl Easa, Noor Sultan
تاريخ الإتاحة2009-11-25T13:41:36Z
تاريخ النشر2006
اسم المنشورJournal of Educational Sciences
الاقتباسJournal of Educational Sciences (JES), 2006, Vol. 10, No. 10, Pages 208-193.
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/8749
الملخصThis study attempted to investigate the following questions: Is there a relationship between TOEFL scores and High School percentages? Is there a relationship between TOEFL scores and student performance in first year Basic English courses? Is the TOEFL score set by the English Department adequate for accepting students as majors of English at the University of Qatar? A sample of female student was studied; it consists of those students who applied to enroll in the English Department for in the Fall Semester of the Academic year 2002/2003. The study reached two main conclusions: the first answers the first question of the study concerning the relationship between TOEFL scores and High School percentages; the second answers the second question of the study since the sample indicates strong relationships between TOEFL scores and students' performance in first year Basic English courses. Based on these two results the study answers the third question with a recommendation that the department should accept students with higher TOEFL scores.
اللغةen
الناشرQatar University
الموضوعTOEFL
العنوانTOEFL Scores as an Entrance Requirement for the Department of English at the University of Qatar
العنوان البديلدرجات امتحان التوقل كمتطلب قبول بقسم اللغة الإنجليزية بجامعة قطر
النوعArticle
الصفحات192-208
رقم العدد10
رقم المجلد10
الملخص البديلاستهدفت هذه الدراسة العلاقة بين الدرجات التي حصلت عليها الطالبات المتقدمات لقسم اللغة الانجليزية بجامعة قطر في امتحان التوفل ونسبهن المئوية في نتائج الثانوية العامة من جهة ، كما استهدفت العلاقة بين الدرجات التي حصلت عليها نفس الطالبات في امتحان التوفل ونتائجهن في مقررات اللغة الإنجليزية بالقسم في السنة الأولى من جهة أخرى. وتمت دراسة نتائج عينة من الطالبات اللاتي التحقن بالقسم في الفصل الأول من العام الجامعي ( خريف ٢٠٠٢ ‏/ ٢٠٠٣ ‏). وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج. ففيما يتعلق بالجزء الأول من الدراسة توصلت الدراسة إلى وجود علاقة بين الدرجات التي حصلت عليها الطالبات في امتحان التوفل والنسب التي حصلن عليها في الثانوية العامة أي أن حصول الطالبة على نسبة عالية في الثانوية العامة، قد يعني حصولها على درجة عالية في امتحان التوفل والعكس صحيح. أما بالنسبة إلى الجزء الثاني من الدراسة جاءت النتيجة المهمة في وجود علاقة وطيدة بين درجة التوفل ودرجات الطالبات في مقررات اللغة الانجليزية بالقسم حيث وجد أنه كلما ارتفعت الدرجة التي حصلت عليها الطالبة في التوفل كلما كانت الدرجات التي حصلت عليها في مقررات القسم أفضل. وبناء على هاتين النتيجتين أوصت الدراسة برفع درجة التوفل التي يقبل الطلاب على أساسها بغرض الحصول على نوعية أفضل من الخريجين.
المؤلفالعيسى، نور سلطان
الموضوعاللغة الإنجليزية.


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة