عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفعبد الرحمن سليمان الطريري
تاريخ الإتاحة2009-11-25T13:53:25Z
تاريخ النشر1988
اسم المنشورBulletin of the Faculty of Education
الاقتباسBulletin of the Faculty of Education, 1988, No. 6, Pages 551-569.
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/9304
الملخصللأهمية القصوى التي تلعبها الدوافع في توجيه سلوك الأفراد جاءت هذه الدراسة لاستقصاء نوعية العلاقة القائمة بين الدافع للإنجاز وبعض المتغيرات الأخرى مثل العمر، الحالة الاجتماعية، الحالة الاقتصادية وكذلك التخصص الدراسي والمستوى والتحصيل الدراسي لدى طلاب الجامعة وقد تبين من النتائج أن هناك علاقة دالة بين الدافع للإنجاز وبعض المتغيرات ولكن في نفس الوقت ينتفي وجود هذه العلاقة مع متغيرات أخرى. ووقد ثبت من النتائج أن الدافع للإنجاز ذو علاقة دالة مع متغيرات الحالة الاجتماعية، الجنس وكذلك المعدل التراكمي. أما علاقته مع المتغيرات الأخرى فقد وجدت أنها غير دالة.
اللغةar
الناشرQatar University
الموضوععلم النفس
Psychology
دافعية الإنجاز.
الدافع (علم نفس)
العنوانالعلاقة بين الدافع للانجاز وبعض المتغيرات الأكاديمية والديموغرافية
النوعArticle
الصفحات551-569
رقم العدد6
الملخص البديلFor the importance that motives have in directing and changing the individuals behavior, this study is aiming to investigate the kind of relationship between the achievement motive and some variables such as age, social and economic status, major, academic level and academic achievement. The results show that a significant relationship is existing between achievement motive and social status, sex, and grade point average but there is no significant relationship with the other variables.


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة