عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفSalem, A. K. A [عبد الكريم احمد سالم]
المؤلفSalem, M. A.
المؤلفKabesh, M. L.
المؤلفHeikal, M. A.
تاريخ الإتاحة2009-11-25T15:15:47Z
تاريخ النشر1988
اسم المنشورQatar University Science Bulletin
الاقتباسQatar University Science Bulletin, 1988, Vol. 8, Pages 305-317.
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/9801
الملخصBiotites from the granitoid rocks of El-Imra, Eastern Desert, Egypt have been examined. The chemical data of 8 new analyzed biotites are presented. The behaviour of major and trace elements in the examined biotites are discussed according to different variation diagrams. The chemical composition of biotites has proved a reasonable guide to the magmatic origin of the host granitic rocks.
اللغةen
الناشرQatar University
الموضوعGeology
الجيولوجيا
العنوانGeochemistry of biotite and its significance as a guide to the origin of the granitoid rocks of el-imra area, eastern desert, egypt.
العنوان البديلجيوكيميائية البيوتيت ومدلولها كمؤشر لأصل الصخور الجرانيتية بمنطقة العمرة - الصحراء الشرقية - مصر
النوعArticle
الصفحات305-317
رقم المجلد8
الملخص البديليتضمن البحث دراسة جيوكيميائية لعدد 8 (ثمانية) عينات من معدن البيوتيت تم فصلها من صخور منطقة جبل العمرة الجرانيتية - الصحراء الشرقية - مصر . تم مناقشة توزيع سلوك العناصر الأساسية والشحيحة باستخدام عديد من المتغيرات البيانية المختلفة . كما أن الدراسات الكيميائية والجيوكيميائية لعينات البيوتيت تعطي معلومات كثيرة عن السلوك الكيميائي للعناصر في البيوتيت - ويتميز هذا المعدن بأنه من النوع الغني بالحديد والمغنيسيوم . ويتضح من ذلك أن الصخور الجرانيتية الحاوية لمعدن البيوتيت بكتلة العمرة ذات أصل صهيري .


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة