تحديات تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها : في أكاديمية باشاك شهير للعلوم العربية والإسلامية
المؤلف | الرهاوي, محمد خالد |
تاريخ الإتاحة | 2020-02-24T06:46:28Z |
تاريخ النشر | 2019 |
اسم المنشور | مجلة دراسات في العلوم الإنسانية والاجتماعية |
الترقيم الدولي الموحد للكتاب | 978-9957-67-204-1 |
الرقم المعياري الدولي للكتاب | 2617-9857 |
الملخص | عرض البحثُ على نحوٍ موجزٍ تجربةَ مركز تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في أكاديمية باشاك شهير للعلوم العربية والإسلامية، وأبرز نشاطاته في إقامة الدورات وإصدار السلاسل التعليمية، ثم رصدَ مِن وحي التجربة أبرزَ التحديات التي تواجه تعليم العربية للناطقين بغيرها في المركز، سواء منها ما يتمثل بالتحديات النفسية أو اللغوية أم ما يتعلق بالمناهج والسلاسل أو المعلم والبيئة التعليمية، ثم ختم بأبرز التوصيات. |
اللغة | ar |
الناشر | جامعة سكاريا بدولة تركيا، ومركز البحث وتطوير الموارد البشريةّ –رماح- عمان، الأردن |
الموضوع | التحديات تعليم العربية الناطقين بغيرها |
العنوان البديل | Challenges of Teaching Arabic Language for Non-Arabic Speakers at the Academy of Başakşehir for Arabic Language and Islamic Sciences |
النوع | Article |
الصفحات | 14-34 |
رقم العدد | 21 |
رقم المجلد | 2 |
الملخص البديل | The research presented a brief summary of the experience of the Center of Teaching Arabic Language for Non-Arabic Speakers at the Academy of Başakşehir for Arabic Language and Islamic Studies, and its activities in conducting courses, issuing educational series and curriculums. In addition, it presented the challenges facing the teaching of Arabic language for non-speakers speakers in the Center, whether they are Psychological or linguistic, or related to the curriculum or to the teacher and the educational environment. finally, the research concluded with the most main recommendations. |
المؤلف | Alrhawi, Mohammad Khaled |
الملفات في هذه التسجيلة
الملفات | الحجم | الصيغة | العرض |
---|---|---|---|
لا توجد ملفات لها صلة بهذه التسجيلة. |
هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية
-
اللغة العربية [129 items ]