عرض بسيط للتسجيلة

المرشدالشاذلي، ياسين محمد
المؤلفالحبابي, نفلة حمد علي مايقة
تاريخ الإتاحة2020-07-28T19:53:40Z
تاريخ النشر2020-06
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/15395
الملخصيسلط البحث الضوء على جانب مهم من جوانب الإعلانات التِّجَارِيَّة، وهو مصداقية محتوى الإعلانات التِّجَارِيَّة، وذلك من خلَل بيان أَهميَّة الإعلانات التِّجَارِيَّة في مجال التِّجَارَة والاقتصاد المحلي والدولي، والأثر الذي يترتب عليها، فهي الحلقة التي تربط بين التاجر والمُسْتَهلِك، وبها تتأثر حقوق والتزامات جميع الأطراف، ومن ضمنهم التُّجَّار المنافسون، فالتاجر يعرض في الإعلان معلومات تخصه وتخص منتجاته بطريقة تجذب الجمهور إليه، وبذلك قد يستغل التاجر هذه الوسيلة المَشرُوعَة للكسب بطريقة غير مَشرُوعَة، إما بتضليل المُسْتَهلِك أو بالكسب غير المشروع على حساب التُّجَّار المنافسين. تناقش هذه الدراسة التنظيم القَانُوني الإعلانات التِّجَارِيَّة في الدول المقارنة بناء على اسبقيتها في هذا المجال ومنهم المُشَرِّع الأمريكي لأسبقيته والمُشَرِّع الفرنسي لتطوره في هذا المجال؛ للاستفادة من تجاربهم ومقارنة تلك التجارب بموقف المُشَرِّع القَطَرِيّ، وبيان ومدى تطور التنظيم القَانُوني القَطَ رِيّ لجميع الجوانب الحديثة في سوق الإعلانات التِّجَارِيَّة
اللغةar
الموضوعالكذب التجاري
الإعلانات التجارية
العنوانمشروعية الكذب في الإعلانات التجارية
النوعMaster Thesis
التخصصالقانون الخاص
dc.accessType Open Access


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة