درجة وعي معلمي المدارس الحكومية في دولة قطر للتعليم المتمايز في تعلم الطلبة
المؤلف | العزايزة, منار |
تاريخ الإتاحة | 2020-10-25T09:24:10Z |
تاريخ النشر | 2020 |
اسم المنشور | Qatar University Annual Research Forum & Exhibition 2020 |
الاقتباس | العزايزة, منار درجة وعي معلمي المدارس الحكومية في دولة قطر للتعليم المتمايز في تعلم الطلبة", Qatar University Annual Research Forum and Exhibition (QUARFE 2020), Doha, 2020, https://doi.org/10.29117/quarfe.2020.0276 |
الملخص | هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى وعي معلمي المدارس الحكومية في قطر بالتعليم المتمايز وأهميته في تعلم الطلبة. و قد قامت الطالبة باستخدم المنهج الكمي الوصفي وذلك من خلال استخدام الاستبانة كأداة لجمع البيانات، حيث وزعت الاستبانة على عينة الدراسة المكونة من (86) معلما ومعلمة بمختلف المراحل العمرية تم اختيارهم بسهولة الوصول اليهم من المجتمع الأصلي والمتمثل في جميع معلمي ومعلمات المدارس الحكومية في قطر. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن درجة الوعي لدى المعلمين كبيرة بمتوسط بلغ (4.1) ونسبة مقدارها (79.9%) . وفي ضوء نتائج الدراسة أوصت الباحثة بضرورة ادراج مدخل التعليم المتمايز في كليات التربية وتدريب طلاب الكلية على كيفية تطبيقه وأهمية توعية المعلمين في الميدان بأهمية التعليم المتمايز في التدريس وضرورة اجراء المزيد من الدراسات للوقوف على واقع تطبيق التعليم المتمايز ومتطلبات ومعوقات تنفيذه من قبل المعلمين . |
اللغة | ar |
الناشر | Qatar University Press |
الموضوع | التعليم المتمايز وعي المعلمين تحصيل |
النوع | Poster |
الملفات في هذه التسجيلة
هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية
-
Theme 4: Social Change and Identity [28 items ]