عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفالعزايزة, منار
تاريخ الإتاحة2020-10-25T09:24:10Z
تاريخ النشر2020
اسم المنشورQatar University Annual Research Forum & Exhibition 2020
الاقتباسالعزايزة, منار درجة وعي معلمي المدارس الحكومية في دولة قطر للتعليم المتمايز في تعلم الطلبة", Qatar University Annual Research Forum and Exhibition (QUARFE 2020), Doha, 2020, https://doi.org/10.29117/quarfe.2020.0276
معرّف المصادر الموحدhttps://doi.org/10.29117/quarfe.2020.0276
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/16690
الملخصهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى وعي معلمي المدارس الحكومية في قطر بالتعليم المتمايز وأهميته في تعلم الطلبة. و قد قامت الطالبة باستخدم المنهج الكمي الوصفي وذلك من خلال استخدام الاستبانة كأداة لجمع البيانات، حيث وزعت الاستبانة على عينة الدراسة المكونة من (86) معلما ومعلمة بمختلف المراحل العمرية تم اختيارهم بسهولة الوصول اليهم من المجتمع الأصلي والمتمثل في جميع معلمي ومعلمات المدارس الحكومية في قطر. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن درجة الوعي لدى المعلمين كبيرة بمتوسط بلغ (4.1) ونسبة مقدارها (79.9%) . وفي ضوء نتائج الدراسة أوصت الباحثة بضرورة ادراج مدخل التعليم المتمايز في كليات التربية وتدريب طلاب الكلية على كيفية تطبيقه وأهمية توعية المعلمين في الميدان بأهمية التعليم المتمايز في التدريس وضرورة اجراء المزيد من الدراسات للوقوف على واقع تطبيق التعليم المتمايز ومتطلبات ومعوقات تنفيذه من قبل المعلمين .
اللغةar
الناشرQatar University Press
الموضوعالتعليم المتمايز
وعي المعلمين
تحصيل
العنواندرجة وعي معلمي المدارس الحكومية في دولة قطر للتعليم المتمايز في تعلم الطلبة
النوعPoster
dc.accessType Open Access


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة