عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفالشاذلي, ياسين
المؤلفالكسواني, نزال منصور
تاريخ الإتاحة2021-03-03T11:09:11Z
تاريخ النشر2018-06
اسم المنشورمجلة كلية القانون الكويتية العالمية
الاقتباسالشاذلي، ياسين والكسواني، نزال منصور. حقّ السخرية من العلامات التجاريّة: بين الإباحة والتقييد دراسة في: التطبيقات القضائيّة المقارنة. مجلة كلية القانون الكويتية العالمية - السنة السادسة - العدد 2 - العدد التسلسلي 22 - رمضان/شوال 1439 هـ - يونيو 2018 م
الرقم المعياري الدولي للكتاب2410-2237
المعرّفالعدد التسلسلي 22
معرّف المصادر الموحدhttps://journal.kilaw.edu.kw/%D8%AD%D9%82%D9%91-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%AE%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A7/
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/17863
الملخصإنّ السخرية تعدّ شكلا من أشكال العلاقات الاجتماعية بين الأفراد، خاصة أنّ ممارستها تعتبر إحدى أشكال الممارسات الفنيّة والإبداعيّة. ولقد انتقلت السخريّة من هذا المجال إلى قطاعات جديدة لاسيّما المعاملات التجارية. وقد ذاعت مؤخرًا ممارسة الحقّ في السخريّة من العلامات التجاريّة لدى قطاع عريض من أفراد المجتمع، خاصة المستهلكين والجمعيّات المعنية بالدفاع عن حقوقه. إلاّ أنّ تلك الممارسة تصطدم بحقوق مالكي العلامات، وما لهم من حقوق القيمة المميّزة للعلامة. ولقد كان للقضاء المقارن في كلّ من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية تجربة ثريّة في شأن تقنيين ممارسة حقّ السخريّة من العلامة التجاريّة خاصة على شبكة الإنترنت. وسنسعى من خلال هذا البحث إلى إماطة اللّثام عن فكرة السخرية من العلامة التجارية مستعرضين تجارب الأنظمة القانونية المقارنة في التعامل مع هذه الممارسات.
اللغةar
الموضوعالسخرية
حرية التعبير
حماية مالكي العلامة التجارية
حقوق الانسان
العنوانحقّ السخرية من العلامات التجاريّة: بين الإباحة والتقييد دراسة في: التطبيقات القضائيّة المقارنة
النوعArticle
الصفحات551 - 595
رقم العدد2
رقم المجلد31


الملفات في هذه التسجيلة

الملفاتالحجمالصيغةالعرض

لا توجد ملفات لها صلة بهذه التسجيلة.

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة