Show simple item record

Authorالشاذلي, ياسين
Authorالكسواني, نزال منصور
Available date2021-03-03T11:09:11Z
Publication Date2018-06
Publication Nameمجلة كلية القانون الكويتية العالمية
Citationالشاذلي، ياسين والكسواني، نزال منصور. حقّ السخرية من العلامات التجاريّة: بين الإباحة والتقييد دراسة في: التطبيقات القضائيّة المقارنة. مجلة كلية القانون الكويتية العالمية - السنة السادسة - العدد 2 - العدد التسلسلي 22 - رمضان/شوال 1439 هـ - يونيو 2018 م
ISSN2410-2237
Identifierالعدد التسلسلي 22
URIhttps://journal.kilaw.edu.kw/%D8%AD%D9%82%D9%91-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%AE%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A7/
URIhttp://hdl.handle.net/10576/17863
Abstractإنّ السخرية تعدّ شكلا من أشكال العلاقات الاجتماعية بين الأفراد، خاصة أنّ ممارستها تعتبر إحدى أشكال الممارسات الفنيّة والإبداعيّة. ولقد انتقلت السخريّة من هذا المجال إلى قطاعات جديدة لاسيّما المعاملات التجارية. وقد ذاعت مؤخرًا ممارسة الحقّ في السخريّة من العلامات التجاريّة لدى قطاع عريض من أفراد المجتمع، خاصة المستهلكين والجمعيّات المعنية بالدفاع عن حقوقه. إلاّ أنّ تلك الممارسة تصطدم بحقوق مالكي العلامات، وما لهم من حقوق القيمة المميّزة للعلامة. ولقد كان للقضاء المقارن في كلّ من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية تجربة ثريّة في شأن تقنيين ممارسة حقّ السخريّة من العلامة التجاريّة خاصة على شبكة الإنترنت. وسنسعى من خلال هذا البحث إلى إماطة اللّثام عن فكرة السخرية من العلامة التجارية مستعرضين تجارب الأنظمة القانونية المقارنة في التعامل مع هذه الممارسات.
Languagear
Subjectالسخرية
حرية التعبير
حماية مالكي العلامة التجارية
حقوق الانسان
Titleحقّ السخرية من العلامات التجاريّة: بين الإباحة والتقييد دراسة في: التطبيقات القضائيّة المقارنة
TypeArticle
Pagination551 - 595
Issue Number2
Volume Number31


Files in this item

FilesSizeFormatView

There are no files associated with this item.

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record