فاعلية الأداء اللغوي الاستراتيجي لفهم المقررات الدراسية الجامعية في تنمية مهارات الكتابة الأكاديمية ومهارات التفكير العليا لدى طلبة السنة الأولى بجامعة قطر
المؤلف | عبد العظيم, عبد العظيم صبري |
تاريخ الإتاحة | 2021-05-31T05:19:57Z |
تاريخ النشر | 2018-02-20 |
اسم المنشور | المؤتمر الدولي العاشر - مناهج تدريس اللغة العربية |
الترقيم الدولي الموحد للكتاب | 978-93-5300-347-0 |
الملخص | تعد الجامعة إحدى المؤسسات الرئيسة التي تقع عليها مسؤولية تنمية قدرات التفكير لدى طلابها من خلال إعداد الأنشطة المحفِّزة على تفعيل القدرات العقلية لديهم ، وذلك لإعداد جيل يستطيع مواجهة المتغيرات العديدة في هذا العصر . ومن ثمَّ فإن تنمية مهارات التفكير لدى الطلبة لم تعد رفاهية، بل صارت ضرورة تفرضها التطورات والمتغيرات التي يتسم بها هذا العصر، وصار لزاماً على جميع المؤسسات التعليمية، ولاسيما الجامعة أن تضع تنمية التفكير أحد أبرز الأولويات عند إعداد مخرجات التعلم . ولقد أكد العديد من علماء التربية وعلم النفس على أهمية تنمية مهارات التفكير وأنماطه المتعددة لدى المراحل التعليمية المختلفة |
اللغة | ar |
الناشر | قسم اللغة العربية - جامعة كيرالا - الهند |
الموضوع | الأداء اللغوي الاستراتجي الكتابة الأكاديمية مهارات التفكير العليا |
النوع | Conference Paper |
الصفحات | 29-34 |
الملفات في هذه التسجيلة
هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية
-
برنامج متطلبات الجامعة [34 items ]