Search
Now showing items 1-10 of 2759
أثر ورش تكنولوجيا التعليم والتقويم في رفع مستوى الأداء المهني لأعضاء هيئة التدريس بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية
(
Qatar University
, 2002 , Article)
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر ورش تكنولوجيا التعليم والتقويم التي تعقدها جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في رفع مستو ى الأداء المهني لأعضاء هينة التدريس فيها. تكونت عينة الدراسة من (330) عضو هيئة تدريس للعام الجامعي 97/1998 ...
جوانب من الاقتصاد الكلي في فكر ابن خلدون
(
Qatar University
, 1993 , Article)
موضوع البحث هو جوانب الاقتصاد الكلى في فكر ابن خلدون.
وأهمية هذا البحث تنبثق مما له من آثار عملية ونظرية، حيث أن ما يتناوله من قضايا ومشكلات ليست ببعيدة عن واقعنا المعاصر، ومن ثم يمكن لنا أن نستفيد بالكثير مما قدمه في ...
Perceptions of government employees About the introduction of Accrual-based accounting into the Jordanian public sector
(
Qatar University
, 2005 , Article)
The purpose of this study is to examine the implementation of accrual-based accounting into the Jordanian public sector. The focus of interest is to test a number of hypotheses about the perceptions of government employees ...
الفصل بين المتعاطفين في القرآن الكريم وروعة بيانه في المعاني والأحكام
(
Qatar University
, 2005 , Article)
نظرية المعرفة في فلسفة الشهيد باقر الصدر
(
Qatar University
, 2000 , Article)
البيع بالتقسيط : نظرات في التطبيق العملي
(
Qatar University
, 1990 , Article)
موقف الاسلام من تجنيد الأطفال
(
Qatar University
, 1999 , Article)
الاستشراق ومنهج نقده
(
Qatar University
, 1992 , Article)
مجموعات التقوية بين النظرية والتطبيق : دراسة ميدانية على مدارس التعليم العام في مدينة الهفوف بمنطقة الإحساء بالمملكة العربية السعودية
(
Qatar University
, 1993 , Article)
أجريت هذه الدراسة لكي تقارن بين واقع مجموعات التقوية (م. ت) في مدارس التعليم العام في مدينة الهفوف بالمملكة العربية السعودية، وبين الأسس النظرية النفسية والتربوية للتعليم الترميمي (العلاجي) باعتبار مجموعات التقوية أحد ...
مستوى إتقان معلمي التربية الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة لمهارات التعليم الفعال
(
Qatar University
, 2001 , Article)
هدفت هذه الدراسة إلى تقييم مدى إتقان معلمي فصول التربية الخاصة في دولة الإمارات المتحدة (ن=96) لمهارات التدريس الفعال ومدى اختلاف مستو ى إتقان هذه المهارات بحسب الجنس والمؤهل والخبرة في التعليم. شملت إجراءات الدراسة ملاحظة ...