عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفAl-Hammadi, Mariam Ibrahim
تاريخ الإتاحة2023-02-20T07:45:08Z
تاريخ النشر2022
اسم المنشورThe Arab Journal For Arts
الرقم المعياري الدولي للكتاب1818-9849
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/40164
الملخصThe article discusses the development of art and art movements in Qatar. Throughout the paper, I examine modern and postmodern arts and highlight the roles of different factors that could influence artists in their move between modern and postmodern art and vise-versa. The forms of art developed during the modernist and postmodern periods were influenced by the traits of the people. For example, the modernists constantly searched for the abstract truth of life, while the postmodernists did not believe in the abstract truth. It is important to recognize that postmodern culture is a reaction against the culture of modernism. The works of postmodern artists create reality, whereas those of modernist artists reflect reality. During history, political crisis, natural crisis, economic development and social move have always played fundamental roles in art practice and movement in the world. Through studying art movement of the Qatari artist Yousef Ahmed and his transitions between modern and postmodern art, this paper nalyzes the reasons that might drove post-modern artists to look back at modernism. The paper addresses this question: why did Yousef Ahmed return to modernism after his huge success as a postmodernist artist? Through looking at the question, we realized that the reason for such move it could be the individuals’ real experiences in the real world. Yousef Ahmed had to look back to modernism to move from metaphor to reality so that he could better express his attachment to his culture.
اللغةen
الناشراتحاد الجامعات العربية
الموضوعQatari Culture
Arts in Qatar
Yousef Ahmed
Postmodernism
Qatari Identity
العنوانArt in Qatar between Modernism and Postmodernism: Yousef Ahmed as a Case Study
العنوان البديلالفن في قطر بين الحداثة وما بعد الحداثة يوسف أحمد كدراسة حالة
النوعArticle
الصفحات661-686
رقم العدد2
رقم المجلد19
الملخص البديلالحديثة وفنون ما بعد الحداثة وألقيت الضوء على العديد من العوامل المختلفة التي يمكن أن تؤثر على الفنانين في انتقالهم بين الحداثة والفن ما بعد الحداثي والعكس بالعكس. تأثرت أشكال الفن التي تطورت خلال فترات الحداثة وما بعد الحداثة بسمات الناس. فعلى سبيل المثال، بحث الحداثيون باستمرار عن الحقيقة المجردة للحياة ، بينما لم يؤمن ما بعد الحداثيين بالحقيقة المجردة. من المهم أن ندرك أن ثقافة ما بعد الحداثة هي رد فعل ضد ثقافة الحداثة. تخلق أعمال فناني ما بعد الحداثة الواقع، بينما تعكس أعمال الفنانين الحداثيين الواقع. خلال مراحل التاريخ المختلفة، لعبت الأزمة السياسية والأزمة الطبيعية والتنمية الاقتصادية والحركة الاجتماعية دوراً أساسيا في ممارسة الفن والحركة في العالم من خلال دراسة الحركة الفنية للفنان القطري يوسف أحمد وانتقالاته بين الفن الحديث وما بعد الحداثة، تلقي هذه الورقة الضوء على الأسباب التي دفعت فناني ما بعد الحداثة إلى الرجوع إلى الحداثة وتطرح الورقة سؤالاً: لماذا عاد يوسف أحمد إلى الحداثة بعد نجاحه الكبير كفنان في فن ما بعد الحداثة؟ من خلال البحث في السؤال أدركنا أن هذه الخطوة يمكن أن يكون تجارب الأفراد الحقيقية في العالم الحقيقي. كان على يوسف أحمد أن ينظر إلى الحداثة للانتقال من المجاز إلى الواقع حتى يتمكن من التعبير بشكل سبب أفضل عن ارتباطه بثقافته.
المؤلفالحمادي, مريم إبراهيم
الموضوعالثقافة القطرية
الفنون في قطر
يوسف أحمد
ما بعد الحداثة
الهوية القطرية
dc.accessType Full Text


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة