الابتكارات التربوية والتجديدات البيداغوجية في خدمة الممارسات التعليمية: الفصول الافتراضية المعكوسة نموذجا
المؤلف | غنيم, عزيز |
تاريخ الإتاحة | 2023-12-24T06:59:16Z |
تاريخ النشر | 2024 |
اسم المنشور | The Sixth Youth Research Forum 2024 |
الملخص | أصبح استخدام التقنيات الحديثة في مجال التدريس بالمؤسسات التعليمية مدخلا من المداخل الأساسية للتدبير البيداغوجي ورهانا من رهانات تجويد الممارسات المتمثلة في تطوير الكفايات لدى المتعلمات والمتعلمين، وذلك من خلال التوظيف الأمثل والمدروس لهذه التقنيات سواء داخل الفصل أو خارجه. ويحاول هذا الملصق تسليط الضوء على تقنية الفصل المعكوس باعتبارها شكلا من أشكال استعمال التكنولوجيا الحديثة في التدريس، وذلك عبر الوقوف عند تعريف ونشأة الفصل المعكوس وكذلك الخطوات الديداكتيكية والمراحل البيداغوجية للتعليم الافتراضي المعكوس. |
اللغة | ar |
الناشر | Qatar University Young Scientists Center - Qatar University |
الموضوع | الابتكارات التربوية التجديدات البيداغوجية بيداغوجيا الفصول المعكوسة الفصول الافتراضية المعكوسة |
العنوان البديل | Educational innovations and pedagogical renovations in the service of educational practices: reversed virtual classes |
النوع | Conference Paper |
الملخص البديل | The use of modern teaching techniques in educational institutions has become one of the basic entrances to pedagogical management and a bet on the enhancement of the practices of developing skills among learners and learners through optimal and thoughtful recruitment of these techniques both within and outside the classroom. This poster attempts to highlight the inverted classroom technique as a form of modern technology use in teaching, by identifying and developing the inverted classroom as well as the pedagogical steps and stages of reversed virtual education. |
الملفات في هذه التسجيلة
هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية
-
محور العلوم الإنسانية والاجتماعية [42 items ]
-
أبحاث مركز جامعة قطر للعلماء الشباب [206 items ]