Show simple item record

Authorالسلايمة, فريهان محمد سعود
Available date2023-12-24T07:48:55Z
Publication Date2024
Publication NameThe Sixth Youth Research Forum 2024
URIhttp://hdl.handle.net/10576/50518
Abstractتعد استراتيجيات التدريس طريقة للتفكير والسلوك، والعالم اليوم يعيش الكثير من المتغيرات والمستجدات ذات التأثير المباشر على مختلف جوانب الحياة، الذي صاحبه تغيير في أنماط التفكير والجوانب القيمية في شخصية الطفل، فأصبح العبء الملقى على كاهل العقل كبيراً جداً بدخول العالم إلى الألفية الثالثة ، نتيجة المستحدثات التي تستثير الرغبة في التفكير وإعمال العقل لكافة أشكالها من متطلبات التقدم التقني والمعرفي لهذا العصر، الأمر الذي يتحتم معه الاهتمام باستخدام طرق واستراتيجيات تدريسية، تحث وتحفز الطفل على تنمية تفكيره منذ المراحل الأولى من حياته، بتوظيفها والتنويع في تقديمها، الأمر الذي سينعكس على مستقبل أمه بكاملها، من خلال ما سيقدمه هذا الطفل من انتاجات إبداعية وفي مختلف المجالات. ويرى الحنفي والبنا (2018) أن إعداد جيل قادر على العيش في عالم سريع التغير والتطور، أصبح من أهم التحديات التي تواجه المجتمع في تربية وتعليم النشء، ولم يعد دور التربية قاصراً على نقل التراث وإكساب المتعلمين مجموعة من المعارف والمهارات فقط، بل ينبغي إدخال أشكال جديدة من التعليم والتعلم، توفر للمتعلمين القدرة على التكيف مع التغيرات المستقبلية، وتزويدهم بالقدرة على التحكم في المستقبل وتشكيله.
Languagear
PublisherQatar University Young Scientists Center - Qatar University
Subjectاستراتيجيات التدريس الإبداعية
الطفولة المبكرة
تنمية الإبداع
Titleاستراتيجيات التدريس الإبداعية وعلاقتها بتنمية إبداع مرحلة الطفولة المبكرة
TypeConference Paper
dc.accessType Open Access


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record