استخدام برنامج تدريسي قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحسين التحصيل الدراسي لطلاب الإعاقة الذهنية (مجموعة A) بمركز الدمج بمدرسة جاسم بن حمد الثانوية
Author | أحمد, طارق عبدالمجيد كامل |
Available date | 2023-12-24T11:00:09Z |
Publication Date | 2024 |
Publication Name | The Sixth Youth Research Forum 2024 |
Abstract | هدفت الدراسة إلى استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحسين التحصيل الدراسي لدى طلاب الإعاقة الذهنية القابلين للتعليم والمدمجين بمراكز الدمج الحكومية، حيث تم تصميم برنامج تدريسي يفعل تطبيقات الذكاء الاصطناعي من خلال أجهزة تابلت وبرامج إلكترونية على منصة التعليم بدولة قطر وتطبيقات الكتب التفاعلية، وتم تطبيق البحث على عينة من10 طلاب من ذوي الإعاقة الذهنية، تم تقسيمهم لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية. أثبتت نتائج الدراسة تحسن التحصيل الدراسي لدى طلاب المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة وأوصت الدراسة بتفعيل استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي مع طلاب الإعاقة الذهنية لتحسين التحصيل الدراسي. |
Language | ar |
Publisher | Qatar University Young Scientists Center - Qatar University |
Subject | تطبيقات الذكاء الاصطناعي التحصيل الدراسي الإعاقة الذهنية |
Type | Conference Paper |
Files in this item
This item appears in the following Collection(s)
-
Humanities and Social Sciences Theme [42 items ]
-
Research of Qatar University Young Scientists Center [206 items ]