عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفعشيبه, أماني مبروك إبراهيم
تاريخ الإتاحة2023-12-25T11:02:19Z
تاريخ النشر2024
اسم المنشورThe Sixth Youth Research Forum 2024
الاقتباسعشيبه, أماني مبروك إبراهيم,"تاثير التدريب باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي علي تنميه بعض المعارف الكيميائية وزياده الانخراط في العملية التعليمية لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم",The Sixth Youth Research Forum 2024,2023,Qatar University Young Scientists Center - Qatar University
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/50616
الملخصهدف البحث الحالي الى الكشف عن تاثير التدريب باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي علي تنميه بعض المعارف الكيميائيه وزياده الانخراط في العمليه التعليميه لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم استخدام البحث منهج البحث التجريبي من خلال أحد النماذج التي تبنتها الباحثه وهو نموذج محمد عطيه خميس ٢٠١٥ للتصميم التعليمي وتكون المجتمع البحث من ۲۰ طفل من الأطفال ذوي صعوبات التعلم بجامعه المنوفيه تم اختيارهم بطريقه قصديه، ثم اجراء التجربه الأساسية للبحث على العينه وتطبيق أدوات البحث وهي تطبيق الواقع الإفتراضي، إختبار التحصيل المعرفي، ومقياس للإنخراط في العمليه التعليميه.
اللغةar
الناشرQatar University Young Scientists Center - Qatar University
الموضوعتطبيقات الواقع الافتراضي
الانخراط في التعلم
المعارف الكيميائيه
الأطفال ذوي صعوبات التعلم
العنوانتأثير التدريب باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي علي تنميه بعض المعارف الكيميائية وزياده الانخراط في العملية التعليمية لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم
النوعConference Paper
الملخص البديلThe Aim of the current research is to reveal “The effect of training using virtual reality technology on developing some chemical knowledge and increasing Engagement in the Educational process among children with learning difficulties.” The research used an experimental research approach through one of the models adopted by the researcher, which is the Muhammad Attia Khamis model 2015 for educational design and is The research population consisted of 20 children with learning difficulties at Menoufia University who were selected intentionally. Then, the basic experiment for the research was conducted on the sample and the application of the research tools, namely a virtual reality application, a cognitive achievement test, and a scale of Engagement in the educational process
الموضوعVirtual reality applications
Engagement in learning
chemical knowledge
Children with learning difficulties
dc.accessType Open Access


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة