دور الذكاء الاصطناعي في هندسة البرامج التكوينية و تطوير الكفاءات
Date
2024Metadata
Show full item recordAbstract
تهدف الدراسة لتسليط الضوء على الذكاء الاصطناعي و خصائصه و التركيز على دوره في الفعال في عملية التكوين و تطوير الكفاءات ، بحيث أن برامج الذكاء الاصطناعي تحتوي على عدة أساليب لتمثيل المعرفة و المعلومات ، و لها قاعدة معرفية توفر عدد هائل من المعلومات التي تشخص المشاكل و المراد إيجاد حل لها من خلال اختيار الطريقة الأمثل و الأنجع ، و تتضمن أيضا برامج تعلم ذكية تخص موضوع التعلم و مضمونه ، و تأخذ هذه البرامج على عاتقها خبرات الخطأ السابقة لتفادي تكرارها و هذا ما قد يساهم في قابلية تحسين الأداء، و في تغيير السلوك من خلال التطبيقات الذكية المختلفة ، و كل هذه الأبعاد يرتكز عليها النشاط التكويني بصفة عامة الذي مهما اختلفت غاياته الا أن هدفه الرئيسي هو تطوير الكفاءات و تعديل السلوك لتحقيق أداء أفضل ، و بالتالي فإن دراستنا الحالية تسعى لاكتشاف ما قد يسهم به الذكاء الاصطناعي في مجال التكوين من مرحلة التخطيط له الى مرحلة التقييم وهذا بهدف تطوير النشاط التكويني في جميع المجالات
DOI/handle
http://hdl.handle.net/10576/50628Collections
- Research of Qatar University Young Scientists Center [206 items ]
- Science Research Theme [70 items ]