• English
    • العربية
  • العربية
  • Login
  • QU
  • QU Library
  •  Home
  • Communities & Collections
  • Help
    • Item Submission
    • Publisher policies
    • User guides
    • FAQs
  • About QSpace
    • Vision & Mission
View Item 
  •   Qatar University Digital Hub
  • Qatar University Institutional Repository
  • Academic
  • Research Units
  • Qatar University Young Scientists Center
  • The Sixth Youth Research Forum 2024
  • Humanities and Social Sciences Theme
  • View Item
  • Qatar University Digital Hub
  • Qatar University Institutional Repository
  • Academic
  • Research Units
  • Qatar University Young Scientists Center
  • The Sixth Youth Research Forum 2024
  • Humanities and Social Sciences Theme
  • View Item
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    أثر استخدام التدريبات التفاعلية على منصة قطر للتعليم لتحسين دافعية الطلاب المادة اللغة الإنجليزية

    Thumbnail
    View/Open
    ملخص بحث إجرائي الباحث علاء فايز خلف بدر.pdf (254.7Kb)
    Date
    2024
    Author
    بدر, علاء فايز خلف
    Metadata
    Show full item record
    Abstract
    تعتبر الدافعية للتعلم من أهم مؤثرات التحصيل الدراسي؛ ذلك لما للدافعية من أثر على رغبة الطلاب للتعلم والانتباه للأنشطة عملية التعليم داخل الصف الدراسي. ونظرًا لأهمية التطبيقات التكنولوجية الحديثة حيث أن التكنولوجيا قد دخلت مختلف جوانب الحياة بقوة، وأصبحت من أهم المقاييس لتقدم الدول والأمم، وشملت التكنولوجيا الأنظمة التعليمية المختلفة فبرز مفهوم تكنولوجيا التعليم وتستخدم دولة قطر منصة التعليم الجديدة التي يتم الاستخدام الفعلي لها على مستوى الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور اعتبارا من العام الدراسي الحالي 2022-2023م بما توفره من إمكانات تكنولوجية هائلة تشجع الطلاب على عملية التعلم من خلال تطبيقات وأدوات متعددة تتناولها الدراسة الحالية، وهو ما يزيد من دافعية الطلاب. وتتناول الدراسة الحالية مدخلا مهما لزيادة دافعية الطلاب لعملية التعلم خاصة لمادة اللغة الإنجليزية من خلال الأدوات الموجودة بمنصة تعليم قطر، وهو ما ينعكس بالإيجاب على التحصيل الدراسي للطلاب. هدف البحث إلى بيان أثر استخدام التدريبات والأنشطة التفاعلية بمنصة قطر للتعليم لزيادة دافعية الطلاب الدراسة مادة اللغة الإنجليزية، حيث تم تطبيق البحث على عينة من طلاب المرحلة الثانوية قدرها 60 طالب تم تقسيمهم لمجموعتين ضابطة والأخرى تجريبية، استخدمت مع المجموعة التجريبية الأنشطة والتدريبات التفاعلية على منصة قطر للتعليم، بينما استخدمت مع المجموعة الضابطة أوراق العمل الورقية، أثبتت نتائج البحث تحسن الدافعية لدراسة مادة اللغة الإنجليزية لدى | المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/51627
    Collections
    • Humanities and Social Sciences Theme [‎44‎ items ]
    • Research of Qatar University Young Scientists Center [‎213‎ items ]

    entitlement


    Qatar University Digital Hub is a digital collection operated and maintained by the Qatar University Library and supported by the ITS department

    Contact Us | Send Feedback
    Contact Us | Send Feedback | QU

     

     

    Home

    Submit your QU affiliated work

    Browse

    All of Digital Hub
      Communities & Collections Publication Date Author Title Subject Type Language Publisher
    This Collection
      Publication Date Author Title Subject Type Language Publisher

    My Account

    Login

    Statistics

    View Usage Statistics

    About QSpace

    Vision & Mission

    Help

    Item Submission Publisher policiesUser guides FAQs

    Qatar University Digital Hub is a digital collection operated and maintained by the Qatar University Library and supported by the ITS department

    Contact Us | Send Feedback
    Contact Us | Send Feedback | QU

     

     

    Video