عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفحتاملة، ثامر عبد المهدي
تاريخ الإتاحة2017-05-30T08:14:12Z
تاريخ النشر2016
اسم المنشورJournal of College of Sharia & Islamic Studies
الاقتباسJournal of College of Sharia & Islamic Studies, 2016, Vol. 34, No. 2, Pages 350-387.
الرقم المعياري الدولي للكتاب5545-2305
معرّف المصادر الموحدhttp://www.qu.edu.qa/ar/sharia/media/scientific_magazine.php
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/5537
الملخصتناولتُ في هذا البحث حال علم الحديث النبوي في تركيا منذ قيام الجمهورية التركية حتى عام 2015م، حيث توصلَّت إلى ركود تدريس الحديث حتى عام 1953م، ثمَّ بلغ الذروة بعد الثمانينات. وقد تنوَّعت مناهج وطرق تدريس الحديث في تركيا بين مدرستين: المدرسة التي تعتمد تدريس المتون القديمة واحترام العلماء وجهودهم في تدريس الحديث، والمدرسة العقلية التي تعتمد المنهج العقلي الذاتي، وبعد عصر الثمانينات بدأت كليات الشريعة والمدارس الشرعية بالانتشار حتى عاد علم الحديث كسابق عهده قديماً، حيث يوجد الآن ما يقارب ستة وثمانين كلية إلهيات
اللغةar
الناشرجامعة قطر
الموضوعالحديث، علوم
الحديث
الأحاديث النبوية
الحديث -- طرق التدريس
تركيا
العنواندراسة علم الحديث النبوي في تركيا (منذ عام 1924 حتى عام 2015م) عصر الجمهورية
النوعArticle
الصفحات350-387
رقم العدد2
رقم المجلد34
الملخص البديلI undertook in this research the state of Prophetic Hadith in Turkey since the establishment of Turkish Republic until 2015; concluded that there was inactivity of tuition of Prophetic Hadith until the year 1953; reaching climax after the 1980s . Methodologies and approaches of Prophetic Hadith varied into two doctrines;the first doctrine depends on Ancient Corpus, appreciating Scholars and their efforts in tuition Prophetic Hadith; the second is the cognitive doctrine that depends on Cognitive subjective Methodology.After the 1980s, Sharia colleges and schools spread about ,therefore, Prophetic Hadith recurred to its previous era; there are about eighty six Sharia colleges.
dc.accessType Open Access


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

  • [‎10‎ items ]

عرض بسيط للتسجيلة