The keyword method: a powerful memory aid to vocabulary learning in the EFL classroom (An experimental study)
المؤلف | Abdel Majeed, Muawia M. |
تاريخ الإتاحة | 2009-11-25T13:11:59Z |
تاريخ النشر | 2000 |
اسم المنشور | Journal of the E. R. C. |
الاقتباس | Journal of the E. R. C., 2000, Vol. 9, No. 17, Pages 9-27. |
الملخص | Most research methods on the keyword method were based on evidence from lab experiments. This study investigated the use of the keyword method in a normal classroom situation. 45 Arab students were taught the definition of 20 non-frequent English words and nonsense words using the keyword method; another 45 students acted as the control group in which the same words were taught using a contextual method. A t-test was applied to the results of two-criterion tests - an immediate recall test and a delayed recall test administered two weeks later. Subjects in the keyword group outperformed subjects in the control group at a significant level in both acquisition and retention. |
اللغة | en |
الناشر | Qatar University |
الموضوع | English Language اللغة الأنجليزية |
العنوان البديل | طريقة الكلمة المفتاحية دعامة كبرى للذاكرة في تعلم مفردات اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (دراسة ميدانية) |
النوع | Article |
الصفحات | 9-27 |
رقم العدد | 17 |
رقم المجلد | 9 |
الملخص البديل | من المعلوم أن جل الدراسات التي أجريت على طريقة الكلمة المفتاحية (keyword Method) اعتمدت على التجارب المختبرية للتدليل على فعالية هذه الطريقة . غير أن الدراسة موضوع البحث تتناول طريقة الكلمة المفتاحية داخل الصف. فقد قام الباحث بتدريس عشرين كلمة إنجليزية غير شائعة الاستعمال لمجموعة مكونة من خمسة وأربعين طالبا (مجموعة تجريبية) ، كما درست نفس الكلمات لمجموعة أخرى مماثلة بطريقة أيراد الكلمات في سياق الجمل (مجموعة ضبط)، و قد طبق اختبار إحصائي (T-test) على نتائج اختباري تحصيل أحدهما آني والآخر أجري بعد أسبوعين. و كانت النتيجة أن الطلاب في المجموعة التجريبية قد تفوقوا على أقرانهم في مجموعة الضبط و كان الفارق بين المجموعتين دالا إحصائيا في مرحلتي الاستيعاب على المدى القصير و الطويل. |
المؤلف | عبد المجيد, معاوية محمد |
الملفات في هذه التسجيلة
هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية
-
مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005] [225 items ]