عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفAl Mhelby, Abdul Aziz [عبد العزيز المحيلبي]
المؤلفAl Jaber, Zeinab [زينب الجبر]
تاريخ الإتاحة2009-11-25T13:13:25Z
تاريخ النشر2002
اسم المنشورJournal of the E. R. C.
الاقتباسJournal of the E. R. C., 2002, Vol. 11, No. 22, Pages 11-23.
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/8223
الملخصThis paper examines the main features of a new school administration system adopted by the Kuwait Ministry of Education since 1992. The new "Developed School Administration" system considers subject head teachers as resident supervisors of their subjects in their schools and has changed their title to "department chair." Among other new responsibilities, the guidelines of the new system advise department chairs to work with teachers for the continuous evaluation and development of the school curriculum. The paper also examined the extent of which department chairs are performing their new duties according to their perceptions as well as their respective teachers' perceptions.
اللغةen
الناشرQatar University
الموضوعEducation
التعليم
العنوانExamining the departmental leadership role in Kuwaiti Public Schools
العنوان البديلالدور القيادي لرؤساء أقسام المواد في نظام "الإدارة المدرسية المطورة" في المدارس الحكومية في دولة الكويت
النوعArticle
الصفحات11-23
رقم العدد22
رقم المجلد11
الملخص البديلهدفت هذه الدراسة إلى تحليل وتقييم مدى ممارسة رؤساء أقسام المواد (54 ‏رئيس قسم في 10 ‏مدارس حكومية) لعدد من السلوكيات والمهام القيادية والتي يدعوهم إليها نظام " الإدارة المدرسية المطورة " ‏الذي بدأت وزارة التربية في دولة الكويت تطبيقه بشكل تجريبي منذ عام ١٩٩٢ ‏. ‏استعرضت الدراسة كذلك الدور القيادي لرئيس القسم (المدرس الأول) في عدد من الأنظمة التعليمية الأخرى وذلك فيما يخص دوره التوجيهي في العملية التعليمية .
dc.accessType Open Access


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة