Show simple item record

Advisorالشاذلي، ياسين محمد
Authorالحبابي, نفلة حمد علي مايقة
Available date2020-07-28T19:53:40Z
Publication Date2020-06
URIhttp://hdl.handle.net/10576/15395
Abstractيسلط البحث الضوء على جانب مهم من جوانب الإعلانات التِّجَارِيَّة، وهو مصداقية محتوى الإعلانات التِّجَارِيَّة، وذلك من خلَل بيان أَهميَّة الإعلانات التِّجَارِيَّة في مجال التِّجَارَة والاقتصاد المحلي والدولي، والأثر الذي يترتب عليها، فهي الحلقة التي تربط بين التاجر والمُسْتَهلِك، وبها تتأثر حقوق والتزامات جميع الأطراف، ومن ضمنهم التُّجَّار المنافسون، فالتاجر يعرض في الإعلان معلومات تخصه وتخص منتجاته بطريقة تجذب الجمهور إليه، وبذلك قد يستغل التاجر هذه الوسيلة المَشرُوعَة للكسب بطريقة غير مَشرُوعَة، إما بتضليل المُسْتَهلِك أو بالكسب غير المشروع على حساب التُّجَّار المنافسين. تناقش هذه الدراسة التنظيم القَانُوني الإعلانات التِّجَارِيَّة في الدول المقارنة بناء على اسبقيتها في هذا المجال ومنهم المُشَرِّع الأمريكي لأسبقيته والمُشَرِّع الفرنسي لتطوره في هذا المجال؛ للاستفادة من تجاربهم ومقارنة تلك التجارب بموقف المُشَرِّع القَطَرِيّ، وبيان ومدى تطور التنظيم القَانُوني القَطَ رِيّ لجميع الجوانب الحديثة في سوق الإعلانات التِّجَارِيَّة
Languagear
Subjectالكذب التجاري
الإعلانات التجارية
Titleمشروعية الكذب في الإعلانات التجارية
TypeMaster Thesis
Departmentالقانون الخاص
dc.accessType Open Access


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record