درجة امتلاك معلمي التربية الإسلامية للمرحلة الأساسية في دولة قطر للكفايات التعليمية من وجهة نظرهم
Date
2020-06Metadata
Show full item recordAbstract
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن درجة امتلاك معلمي التربية الإسلامية للمرحلة الأساسية
في دولة قطر للكفايات التعليمية من وجهة نظرهم.
وكان هناك هدفين هما: التعرَف على درجة امتلاك معلمي التربية الإسلامية للمرحلة الأساسية في دولة قطر للكفايات التعليمية من وجهة نظرهم. التعرف على واقع تطبيق الكفايات التعليمية في حصص التربية الإسلامية في المرحلة الأساسية. حيث تكون مجتمع الدراسة من جميع معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الأساسية في المدارس الحكومية في دولة قطر المستم رين بالخدمة في العام الأكاديمي 2019 - 2020 . ولقد
استخدمت الباحثة أداتين في البحث وهما: أداة الاستبانة والملاحظة الصفية، وتم اختيار عينة عشوائية بلغت 200 معلم ا ومعلمة للتربية الإسلامية من أصل 425 معلم ومعلمة من أجل تعبئة نموذج الاستبانة إلكترونيا، وتم اختيار (14) معلم ا ومعلمة لأغراض الملاحظة الصفية.
DOI/handle
http://hdl.handle.net/10576/15413Collections
- Educational Sciences [38 items ]