Show simple item record

Authorالعزايزة, منار
Available date2020-10-25T09:24:10Z
Publication Date2020
Publication NameQatar University Annual Research Forum & Exhibition 2020
Citationالعزايزة, منار درجة وعي معلمي المدارس الحكومية في دولة قطر للتعليم المتمايز في تعلم الطلبة", Qatar University Annual Research Forum and Exhibition (QUARFE 2020), Doha, 2020, https://doi.org/10.29117/quarfe.2020.0276
URIhttps://doi.org/10.29117/quarfe.2020.0276
URIhttp://hdl.handle.net/10576/16690
Abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى وعي معلمي المدارس الحكومية في قطر بالتعليم المتمايز وأهميته في تعلم الطلبة. و قد قامت الطالبة باستخدم المنهج الكمي الوصفي وذلك من خلال استخدام الاستبانة كأداة لجمع البيانات، حيث وزعت الاستبانة على عينة الدراسة المكونة من (86) معلما ومعلمة بمختلف المراحل العمرية تم اختيارهم بسهولة الوصول اليهم من المجتمع الأصلي والمتمثل في جميع معلمي ومعلمات المدارس الحكومية في قطر. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن درجة الوعي لدى المعلمين كبيرة بمتوسط بلغ (4.1) ونسبة مقدارها (79.9%) . وفي ضوء نتائج الدراسة أوصت الباحثة بضرورة ادراج مدخل التعليم المتمايز في كليات التربية وتدريب طلاب الكلية على كيفية تطبيقه وأهمية توعية المعلمين في الميدان بأهمية التعليم المتمايز في التدريس وضرورة اجراء المزيد من الدراسات للوقوف على واقع تطبيق التعليم المتمايز ومتطلبات ومعوقات تنفيذه من قبل المعلمين .
Languagear
PublisherQatar University Press
Subjectالتعليم المتمايز
وعي المعلمين
تحصيل
Titleدرجة وعي معلمي المدارس الحكومية في دولة قطر للتعليم المتمايز في تعلم الطلبة
TypePoster
dc.accessType Open Access


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record