عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفسعيد, عبد المجيد
تاريخ الإتاحة2025-03-13T07:17:21Z
تاريخ النشر2024-12-25
اسم المنشورمجلة تجسير لدراسات العلوم الإنسانية والاجتماعية البينية
المعرّفhttp://dx.doi.org/10.29117/tis.2024.0191
الاقتباسيونغ، مايكل. "ما الغاية من وجود المدارس؟"، ترجمة عبد المجيد سعيد، مجلة تجسير لدراسات العلوم الإنسانية والاجتماعية البينية، المجلد السادس، العدد 2 (2024)، 191-204.
الرقم المعياري الدولي للكتاب2664-7869
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/63606
الملخصتتناول هذه المقالة سؤال: "ما الغاية من وجود المدارس؟" وتُحاج عن أن كل جيل ملزم بالإجابة عنه بنفسه؛ وتُبيِّن أن للمدارس في المجتمعات الحديثة مهمةً متميزةً، وهي تمكين النشء من المفاهيم التي تجعلهم قادرين على تجاوز حدود تجربتهم بطرق ربما لا تكون متاحة لهم في أسرهم ومجتمعاتهم؛ وتقدم أيضًا منظورًا بديلًا للسياسات التعليمية التي ترى المدارس، في المقام الأول، أدوات للسياسات الاقتصادية؛ كما أنها تُشكك في متن كثير من العلوم الاجتماعية التي تحصر دور المدارس في إعادة الإنتاج الثقافي والاجتماعي.
اللغةar
الناشردار نشر جامعة قطر
الموضوعالمدارس
التربية
المنهاج
المعرفة
العنوانما الغاية من وجود المدارس؟*
العنوان البديلWhat are schools for?
النوعArticle
الصفحات191-204
رقم العدد2
رقم المجلد6
الملخص البديلThis paper addresses the question "what are schools for? " and argues that each generation has to answer this question for itself. It makes the case that schools have a distinct role in modern societies to provide access to concepts which enable young people to move beyond their experience in ways that would not be open to them in their families and communities. It presents an alternative perspective to educational policies which see schools primarily as instruments of economic policy and challenges much social science which focuses exclusively on the role of schools in cultural and social reproduction.
ESSN2664-7877
المؤلفSaid, Abdelmajid
الموضوعSchools
Education
Curriculum
Knowledge
dc.accessType Open Access


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة