• English
    • العربية
  • العربية
  • Login
  • QU
  • QU Library
  •  Home
  • Communities & Collections
View Item 
  •   Qatar University Digital Hub
  • Qatar University Institutional Repository
  • Academic
  • University Publications
  • QU Ceased Journals
  • Journal of the Educational Research Center - [From 1992 TO 2005]
  • View Item
  • Qatar University Digital Hub
  • Qatar University Institutional Repository
  • Academic
  • University Publications
  • QU Ceased Journals
  • Journal of the Educational Research Center - [From 1992 TO 2005]
  • View Item
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    اتجاهات طلبة كلية العلوم التربوية الجامعة / الاونروا الأردن نحو مهنه التعليم

    Thumbnail
    View/Open
    050425-0003-fulltext.pdf (790.1Kb)
    Date
    2004
    Author
    Al Amaierah, Mohammad [محمد حسن العمايرة]
    Metadata
    Show full item record
    Abstract
    هدفت الدراسة الحالية التعرف على اتجاهات طلبة كلية العلوم التربوية الجامعية/ الأونروا- الأردن، نحو مهنة التعليم، ومعرفة فيما إذا كان هناك أثر لمتغيري الجنس والمستوى الدراسي على اتجاهات الطلبة نحو مهنة التعليم. واستخدم الباحث لهذا الغرض استبيانا تالف من (47) فقر ة، منها (124 فقر ة إيجابية، و (23) فقرة سلبية موزعة على ثلاث مجالات: مجال تحقيق الذات، المجال الاجتماعي، المجال الاقتصادي. وأشارت نتائج تحليل استجابات الطلبة على فقرات الاستبانة، إلى أن اتجاهات طلبة كلية العلوم التربوية ايجابية نوعا ما نحو مهنة التعليم، وبلغت نسبة اتجاهاتهم الإيجابية (63.9%). وتبين من تحليل نتائج اختبار (ت) الإحصائي، إن قيمة (ت) المحسوبة بلغت (741. 1) والقيمة الحرجة لها (96. 1)، وهذه القيمة غير دالة إحصائيا عند مستوى α= (0.05)، بمعنى انه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى α= (0.05) في اتجاهات الطلبة نحو مهنة التعليم تعود لمتغير الجنس (ذكور، إناث). وتبين أيضا انه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المتوسطات الحسابية لطلبة. السنة الأولى مقارنة بالمتوسطات الحسابية لطلبة السنة الرابعة، حيث بلغت قيمة (ت) المحسوبة (969،0) والقيمة الحرجة لها (65. 1)، وهي قيمة غير دالة احصائيا عند مستوى- (0.05)، وبذلك لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى α= (0.05) في اتجاهات الطلبة نحو مهنة التعليم تعود لمتغير المستو ى الدراسي (سنة أولي، سنة رابعة).
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/8152
    Collections
    • Journal of the Educational Research Center - [From 1992 TO 2005] [‎225‎ items ]

    entitlement


    Qatar University Digital Hub is a digital collection operated and maintained by the Qatar University Library and supported by the ITS department

    Contact Us | Send Feedback
    Contact Us | Send Feedback | QU

     

     

    Home

    Submit your QU affiliated work

    Browse

    All of Digital Hub
      Communities & Collections Publication Date Author Title Subject Type Language Publisher
    This Collection
      Publication Date Author Title Subject Type Language Publisher

    My Account

    Login

    Statistics

    View Usage Statistics

    Qatar University Digital Hub is a digital collection operated and maintained by the Qatar University Library and supported by the ITS department

    Contact Us | Send Feedback
    Contact Us | Send Feedback | QU

     

     

    Video