عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفعبد العزيز عبد الله سنبل
تاريخ الإتاحة2009-11-25T13:48:53Z
تاريخ النشر1987
اسم المنشورBulletin of the Faculty of Education
الاقتباسBulletin of the Faculty of Education, 1987, No. 5, Pages 205-245.
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/9098
الملخصتعتبر تنمية مهارات التعليم الذاتي والتعليم المستمر من أهم أهداف التعليم العالي، ولتحقيق هذه الأهداف يستلزم أحداث بعض التغيرات في أنظمة التعليم العالي وخاصة طرق التدريس. وعلى ذلك، فإن هذه الدراسة تهدف لتطوير أساليب تدريس مقرر تعليم الكبار بجامعة الملك سعود عن طريق تبني أساليب التعليم الذاتي. وتشتمل الدراسة على سبعة أجزاء رئيسية تناقش مفهوم التعليم الذاتي، و أسسه المعرفية والتقنية والفلسفية والنفسية ونتائج الأبحاث المتعلقة بمدى فعاليته، مع التطرق لواقع محتوى تعليم الكبار الحالي والمحتوى التعليمي المقترح وأساليب التعلم الذاتي المقترحة والمناسبة للمحتوى المقترح. كما وضحت الدراسة كيفية استخدام طريقة المعاهدة التعليمية لتدريس المقرر إضافة إلى طرح بعض التوصيات المتعلقة باستخدام التعلم الذاتي في مجال تدريس مقرر تعليم الكبار.
اللغةar
الناشرQatar University
الموضوعتعليم الكبار
Adult Education
طرق التدريس
التعليم الذاتي.
العنوانتطوير طرق تدريس تعليم الكبار باستخدام اساليب التعليم الذاتي
النوعArticle
الصفحات205-245
رقم العدد5
dc.accessType Open Access


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة