عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفعلي, جابر محجوب
المؤلفالقديري, صابر بن علي
تاريخ الإتاحة2020-06-16T09:06:45Z
تاريخ النشر2020
اسم المنشورInternational Review of Law
المعرّفhttp://dx.doi.org/10.29117/irl.2019.0081
الاقتباسمحجوب علي ج.،علي القديري ص.، "الالتزام بضمان السلامة في عقد السياحة - دراسة تحليليّة مقارنة بين القانون القطري والقانون الفرنسي."، المجلة الدولية للقانون، المجلد 2019 ، العدد الخاص بمؤتمر "القانون في مواكبة النشاط السياحي: محدداته وآفاقه" https://doi.org/10.29117/irl.2019.0081
الرقم المعياري الدولي للكتاب2223-859X
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/15044
الملخصيطرح هذا البحث مشكلة ضمان السلامة في عقود السياحة والسفر، حيث يهدف السائح أو المسافر إلى الحصول على الترفيه والاستمتاع، ولكنّه من جانب آخر يجب أن يحظى برعاية وكالة السياحة على وجه تلتزم معه هذه الأخيرة بأن تضمن عودته إلى الجهة التي انطلق منها، سليمًا معافىً غير مصاب بأية أضرار على وجه الخصوص الأضرار البدنية. وقد تحرّينا هذه المسألة في كل من القانون القطري والقانون الفرنسي، وانتهينا إلى اقتراح أن يحذو كل من القضاء والتشريع القطري حذو التشريع والقضاء الفرنسي، في تأكيد قيام هذا الالتزام في العقود التي تبرمها شركات السياحة والسفر في دولة قطر.
اللغةar
الناشرQatar University Press
الموضوعالتزام بالسلامة
عقد السياحة
وكالة سياحية
عقد مقاولة
مسؤولية عقدية
مسؤولية تقصيرية
مسؤولية عن فعل الغير
التزام بتحقيق نتيجة
دفع المسؤولية
العنوانالالتزام بضمان السلامة في عقد السياحة - دراسة تحليليّة مقارنة بين القانون القطري والقانون الفرنسي
العنوان البديلSafety obligation in Tourism Contract: Comparative Study between Qatari and French Law
النوعArticle
الصفحات41-82
رقم العدد3
رقم المجلد2019
الملخص البديلThis research raises the problem of ensuring safety in tourism and travel contracts, where the tourist or passenger aims to get entertainment and enjoyment, but on the other hand he should be sponsored by the tourism agency in a way that the latter is committed to guaranteeing his return to the destination from which he started. The tourist has the right to reach his destination healthy, safe and particularly without physical damage. We have examined this issue in both Qatari and French law, and we have concluded that both the Qatari judiciary and legislation should follow the French legislation and judiciary, in implementing that commitment of tourism and travel companies when they implement the tourism contracts in the State of Qatar.
المؤلفMahgoub, Gaber Ali
المؤلفGdiri, Saber
الموضوعTourism Contract
Safety obligation
Tourism Agency
liability
Torts liability
Vicarious liability
Obligation of result
Contracting agreement


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة