عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفAdame, Mobarake M. [مبارك محمد أدم]
تاريخ الإتاحة2009-11-25T13:14:03Z
تاريخ النشر2002
اسم المنشورJournal of the E. R. C.
الاقتباسJournal of the E. R. C., 2002, Vol. 11, No. 21, Pages 99-127.
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/8245
الملخصتحددت أهداف هذه الدراسة في التعرف على المجالات التي تدرك على أنها أكثر إسهاما في فعالية التدريس والأهمية النسبية للموضوعات الضمنية في تلك المجالات. باستخدام طريقتي الأحداث الهامة واستجلاء الأطر المرجعية للمفحوصين جمعت البيانات من جملة من طلبة التطبيق الميداني بقسم التربية البدنية بجامعة الملك سعود بالرياض. الفصل الثاني 1420- 1421 هجرية. أشار التحليل إلى أن أفراد العينة يدركون،، تقديم المادة الدراسية،، و،، التنظيم والإدارة،، و،، التخطيط،، كمجالات تتضمن أهم الموضوعات التي تسهم في فعالية التدريس. غير أن كافة تلك الموضوعات ارتبطت بالأنشطة الرياضية فقط. كمادة دراسية للتربية البدنية. تدرك العينة تقويم التحصيل على أنه أقل أهمية وتتناقض مدركاتها عن استراتيجيات وطرق التدريس مع نتائج الأبحاث. مدركات العينة بصورة عامة فنية الطبيعة تظهر فيها بصمات برنامج الإعداد المهني وسليمة إلى حد ما. قدمت بعض المقترحات.
اللغةar
الناشرQatar University
الموضوعPhysical Education
التربية الرياضية
العنوانالتدريس الفعال كما يدركه طلبة التطبيق الميداني بقسم التربية البدنية بجامعة الملك سعود
العنوان البديلEffective teaching as perceived by physical education student teachers.
النوعArticle
الملخص البديلThe aims of this study were to identify the domains perceived to be critical for effective teaching and the priorities of related topics within the domains. Using critical incident and Q technique data was collected from a sample of physical education student teachers from king Sauid University at Riyadh. 2nd semester 2000. Results revealed that the sample perceive the presentation of lessons, organization and administration and planning as the most important domains with related topics that contribute to effective teaching. All topics were tied to sport activities only as the sole subject matter of physical education. Subjects perceive student assessment as less important and their perceptions of teaching strategies and methods contradict the conclusions of effective teaching research. The over all Perceptions were technical in nature and sound to some degree. Some recommendations were presented.


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة