درجة وعي معلمي المدارس الحكومية في دولة قطر للتعليم المتمايز في تعلم الطلبة
Abstract
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى وعي معلمي المدارس الحكومية في قطر بالتعليم المتمايز وأهميته في تعلم الطلبة. و قد قامت الطالبة باستخدم المنهج الكمي الوصفي وذلك من خلال استخدام الاستبانة كأداة لجمع البيانات، حيث وزعت الاستبانة على عينة الدراسة المكونة من (86) معلما ومعلمة بمختلف المراحل العمرية تم اختيارهم بسهولة الوصول اليهم من المجتمع الأصلي والمتمثل في جميع معلمي ومعلمات المدارس الحكومية في قطر. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن درجة الوعي لدى المعلمين كبيرة بمتوسط بلغ (4.1) ونسبة مقدارها (79.9%) . وفي ضوء نتائج الدراسة أوصت الباحثة بضرورة ادراج مدخل التعليم المتمايز في كليات التربية وتدريب طلاب الكلية على كيفية تطبيقه وأهمية توعية المعلمين في الميدان بأهمية التعليم المتمايز في التدريس وضرورة اجراء المزيد من الدراسات للوقوف على واقع تطبيق التعليم المتمايز ومتطلبات ومعوقات تنفيذه من قبل المعلمين .
DOI/handle
http://hdl.handle.net/10576/16690Collections
- Theme 4: Social Change and Identity [28 items ]