عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفعلى, جابر محجوب
المؤلفراشد, طارق جمعه السيد
تاريخ الإتاحة2021-06-28T06:14:38Z
تاريخ النشر2020
اسم المنشورInternational Review of Law
المعرّفhttp://dx.doi.org/10.29117/irl.2020.0123
الاقتباسعلى, جابر محجوب، راشد, طارق جمعه السيد. "المسؤولية المدنية عن الأضرار التي تحدثها الرسالة الإعلانية بالمخاطبين بها – دراسة تحليلية مقارنة في القانونين القطري والفرنسي"، المجلة الدولية للقانون، المجلد التاسع، العدد الثالث، 2020، العدد الخاص بمؤتمر "القانون والأعلام : الآفاق والتحديات"
الرقم المعياري الدولي للكتاب2710-2505
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/20879
الملخصالرسالة الإعلانية هي الوسيلة التي لا غنى عنها لتحقيق الارتباط بين المنتجين والموزعين من جهة، وبين جمهور المستهلكين من جهة أخرى. لكن قيامها بدورها يفترض أن تكون معبرة بصدق وأمانة عن خصائص السلعة أو الخدمة محل الإعلان. فإذا انحرفت عن هذا المبدأ، فإنها تدخل في إطار التضليل والخداع. فإذا نتج عنها ضرر لأحد المخاطبين بها، سواء أكان متعاقدًا أم غير متعاقد، يحق لهذا المتضرر أن يرجع بالتعويض، إما على المعلن الذي قدَّم المعلومات المغلوطة التي تضمنتها الرسالة الإعلانية، وإما على الوكالة الإعلانية التي قامت بتصميم الرسالة، وضمنتها معلومات تعلم أنها غير صحيحة. واستنادًا إلى ما تقدم يتعين التطرق إلى تحديد ماهية الرسالة الإعلانية الضارة، والأطراف المسؤولة عن نشرها، و المسؤولية المدنية لوكالة الإعلان عن الرسالة الإعلانية الضارة، والمسؤولية المدنية للمعلن المهني عن الرسالة الإعلانية الضارة.
اللغةar
الناشرQatar University Press
الموضوعالرسالة الإعلانية
المعلِن
الوكالة الإعلانية
المستهلِك
الإعلان المضلِّل
العنوانالمسؤولية المدنية عن الأضرار التي تحدثها الرسالة الإعلانية بالمخاطبين بها – دراسة تحليلية مقارنة في القانونين القطري والفرنسي
العنوان البديلCivil liability arising from damages caused by the advertising message to its audience - a Comparative analytical study in the Qatari and French laws
النوعArticle
الصفحات61-87
رقم العدد3
رقم المجلد9
الملخص البديلAdvertising message is the indispensable means of achieving linkage between producers and distributors on the one hand and consumers on the other.Howeverin order to fulfill its rolethe advertising message is supposed to express truth and honesty about the characteristics of the advertised commodity or service.If the advertising message deviates from this principleit falls under the framework of mis-leading and deception. and if it causes harm to whom it is addressed (whether contractor or not)the victim can claim compensationeither from the advertiser who provided the false information contained in the advertising messageor from the advertising agency that designed the message and deliberately included false and dishonest information. Based on thatand according to the comparative analytical methodwe divided this re-search to three sections. The first one sheds light on the nature of the harmful adver-tising message and the parties responsible for its publicationand in the second one we talked about the civil liability of the advertising agency for the harmful advertising mes-sage. In the third sectionwe addressed the civil liability of the professional advertiser for the advertising harmful message
ESSN2223-859X
المؤلفMahgoub, Gaber Mahgoub Ali
المؤلفRashed, Tarek Goma Elsayed
الموضوعadvertising message
advertiser
advertising agency
consumer
misleading adverts
dc.accessType Open Access


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة