تصفح Journal of the Educational Research Center - [From 1992 TO 2005] حسب العنوان
السجلات المعروضة 73 -- 92 من 225
-
المؤتمر السنوي العاشر للأرشاد النفسي بجامعة عين شمس : الإرشاد النفسي وتحديات التنمية المشكلة السكانية 13-15 ديسمبر 2013 م
( Qatar University , 2004 , Article) -
المؤتمر العلمي الثالث عشر: مناهج التعليم والثورة المعرفية والتكنولوجية المعاصرة
( Qatar University , 2002 , Article) -
المؤتمر العلمي الثامن للجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم المدرسة الإلكترونية E-School (29 - 31 أكتوبر 2001م) جامعة عين شمس
( Qatar University , 2002 , Article) -
المؤتمر العلمي الخامس عشر : مناهج التعليم والإعداد للحياة المعاصرة 21-22 يوليو 2003 م
( Qatar University , 2004 , Article) -
المؤتمر العلمي السنوي الثالث عن منظومة التربية الخلقية في الفترة من 11-12-مايو 2012 م
( Qatar University , 2005 , Article) -
الندوة الإقليمية لاستعراض التجارب الدولية في مجال التربية البيئية 28-30 أبريل 2001م الهيئة الفيدرالية للبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة - دبي
( Qatar University , 2001 , Article) -
الندوة العلمية السابعة الاتحاد العربي للهيئات العاملة في رعاية الصم
( Qatar University , 2002 , Article) -
الوعي العالمي لدى الطلاب الأجانيب في الجامعة الإسلامية العالمية ماليزيا واتجاهاتهم نحو بعض القضايا الدولية
( Qatar University , 1999 , Article)استهدفت هذه الدراسة قياس مستوى الوعي العلمي لدى الطلاب الأجانب في الجامعة الاسلامية العالمية ماليزيا ومواقفهم من بعض القضايا العلمية. كما أنها تقصت تأثير بعض المتغيرات المستقلة: الجنس، الحياة في الخارج، الجنسية، التخصص، ... -
اهتمامات طلبة التطبيق الميداني تخصص التربية البدنية (الفصل الثاني 1998م) بكلية التربية بجامعة الملك سعود بالرياض "دراسة استطلاعية"
( Qatar University , 2000 , Article)استهدفت هذه الدراسة التعرف على اهتمامات طلبة التطبيق الميداني تخصص التربية البدنية وترتيبها وفقاً لشدتها وتحديد ما إذا كانت تتطور نمائياً وفقاً لنظرية فولر. أجريت الدراسة خلال الفصل الثاني من العام الدراسي1418-1419 هجرية ... -
آراء الطلاب نحو مناهج وطرق تدريس برنامج اللغة الإنجليزية في جامعة الملك فيصل
( Qatar University , 2004 , Article)تهدف هذه الدراسة المسحية إلى وصف وتحليل آراء طلاب برنامج اللغة الإنجليزية المكثف بجامعة الملك فيصل حول مناهج وطرق تدريس البرامج المذكور بغية تطويره. بلغ عدد أفراد العينة 308 طالب وطالبة يمثلون كل طلاب السنة التحضيرية في ... -
آراء موجهي المواد الاجتماعية نحو تضمين القضايا الجدلية في مناهج المواد الاجتماعية في التعليم العام بدولة الكويت
( Qatar University , 2001 , Article)يهدف هذا البحث إلى التعرف على آراء موجهي المواد الاجتماعية نحو تضمين القضايا الجدلية في مناهج المواد الاجتماعية في التعليم العام لدولة الكويت وقد تحددت أسئلة الدراسة في مدى اتفاق آراء العينة على تحديد القضايا الجدلية وما ... -
أثر استخدام الصور المتحركة في تنمية مهارة إدارك العلاقات المكانية عند تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي في دولة قطر
( Qatar University , 1992 , Article)تشير دراسات علم النفس القياسي في مجال القدرة المكانية الى وجود عاملين هما: التخيل المكاني والتوجه المكاني، كما تشير الدراسات التجريبية إلى وجود فروق بين الجنسين تظهر مع بداية مرحلة المراهقة والتي يفسرها الباحثون بعوامل ... -
أثر استخدام المتحف التعليمي في تحصيل طلاب الصف السابع الأساسي وتنمية الحس البداعي لديهم في تعلم التاريخ في الأردن
( Qatar University , 2003 , Article)تهدف هذه الدراسة إلى تقصي فعالية استخدام المتحف التعليمي في تحصيل طلاب الصف السابع الأساسي وتنمية الحس الإبداعي لديهم في تعلم التاريخ، وهي بذلك تسعى للإجابة عن السؤالين التاليين: 1. ما فعالية استخدام المتحف التعليمي في ... -
أثر الاساليب القيادية في مستوي الرضا الوظيفي للمعلمين بمحافظة الاحساء التعليمية (من منظور النظرية الموقفية لهرسي وبلانشرد ونظرية الدوافع لهرزبورغ) دراسة ميدانية
( Qatar University , 1996 , Article)يهدف البحث إلى تطبيق نموذج القيادة الموقفية لهرسي وبلانشرد ,(Hersey & Blanchard 1988) ونظرية العاملين لهرزبورغ (Herzberg 1959)على مدارس البنين في التعليم العام بمحافظة الاحساء، ودراسة مدى توافق مفاهيمها مع المجتمع السعودي ... -
أثر الأنشطة الفنية في التفكير الابتكاري لدى طالبات المرحلة التأسيسية
( Qatar University , 2001 , Article)هدف هذا البحث إلى استقصاء أثر الأنشطة الفنية لطالبات المرحلة التأسيسية في تنمية تفكيرهن الابتكاري من خلال تفعيل دروس التربية الفنية. تكونت عينة الدراسة من شعبتين صفيتين، إحداهما من الصف الثاني الأساسي (50 طالبة)، والثانية ... -
أثر الإرشاد باستخدام الألعاب التربوية في تنمية مفهوم الذات لدى تلاميذ رياض الأطفال
( Qatar University , 2005 , Article)يهدف البحث إلى: 1. بناء برنامج إرشادي باستخدام الألعاب التربوية لتنمية مفهوم الذات لدى تلاميذ رياض الأطفال 2. قياس أثر هذا البرنامج في تنمية مفهوم الذات لدى تلاميذ رياض الأطفال. اقتصر البحث على تلاميذ رياض الأطفال في ... -
أثر المعرفة المسبقة بالأهداف السلوكية وتكييف الأهداف في تحصيل طالبات الصف التاسع الأساسي في مادة العلوم
( Qatar University , 2001 , Article)هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر المعرفة المسبقة بالأهداف السلوكية وتكييف الأهداف في تحصيل طالبات الصف التاسع الأساسي في مادة العوم. اشتملت جملة الدراسة على (103) طالبات، تم اختيارهن من إحدى المدارس الحكومية التابعة لمحافظة ... -
أثر برنامج إثرائي صيفي على تنمية قدرات التفكير الابتكاري وتكوين اتجاهات ايجابية على الطلية المشاركين
( Qatar University , 1998 , Article)استخدمت هذه الدراسة نمطا حديثا في تدريس مهارات التفكير الإبداعية (الطلاقة و المرونة والأصالة ) وذلك ضمن محتوى علمي إثرائي لطلبة برنامج صيفي . وذلك للإجابة عن السؤالين التاليين: هل هناك فروق دالة إحصائيا بين درجات الطلبة ... -
أثر برنامج تدريبي لتطوير مهارات الاتصال الارشادية في المقابلة
( Qatar University , 2003 , Article)هدفت الدراسة الحالية التعرف على أثر برنامج تدريبي لتطوير مهارات الاتصال الإرشادية في المقابلة للمرشدات التربويات، واستقصاء ما يوجد من فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الاختبار ...