عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفشاهين, فايز
تاريخ الإتاحة2022-10-16T10:51:23Z
تاريخ النشر2022-04-01
اسم المنشورمجلة جامعة النجاح للأبحاث (العلوم الإنسانية)
الاقتباسشاهين، فايز. (2022). الموضوعية الاحترافية: مساهمة ألمانية في وضع أركان معيارية للموضوعية في الإعلام. مجلة جامعة النجاح للأبحاث (العلوم الإنسانية)، 36 (4).
الرقم المعياري الدولي للكتاب1727-8449
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/35142
الملخصتناقش هذه الورقة البحثيّة مساهمة الباحثين الألمان في مجال علوم الإعلام والاتصال لأحد المبادئ المهنيّة والأخلاقيّة الرئيسيّة ألا وهو "الموضوعيّة". إذ وضع الباحثون الألمان أركانًا محدّدة لما أسموها بـ "الموضوعية الاحترافيّة" مثل: وثاقة الصّلة بالواقع والنّزاهة لتكون الأساس الذي تُبنى عليه معايير الموضوعيّة من صحة وكمال ودقة وأهمّيّة وحياديّة وتوازن واستقلاليّة. ولقد وضع الألمان طرقًا لاختبار كلّ من هذه المفاهيم لقياس مدى التزام القائم بعملية الاتصال بهذه المبادئ المهنيّة والأخلاقيّة. وتُضيف هذه الورقة بعضًا من طرق الاختبار التجريبيّة الجديدة التي لم يتطرّق إليها الباحثون الألمان من قبل لتطوير الأركان المعياريّة للموضوعيّة الاحترافيّة لجعلها أكثر فاعلية، كما تُقدّم هذه الورقة أمثلة حيّة من الواقع الإعلاميّ العربيّ على معظم هذه المعايير لتتضح الصّورة أكثر للباحث العربيّ في مجال علوم الإعلام والاتصال.
اللغةar
الناشرجامعة النجاح الوطنية
الموضوعالحياديّة
النّزاهة
التّوازن
الاستقلاليّة
الأهمّيّة
الدّقة
الموضوعيّة
العنوانالموضوعية الاحترافية: مساهمة ألمانية في وضع أركان معيارية للموضوعية في الإعلام
العنوان البديلProfessional objectivity: German contribution to developing standard pillars of objectivity in the media
النوعArticle
الصفحات879-918
رقم العدد4
رقم المجلد36
الملخص البديلThis paper introduces an in-depth view of the contribution of German researchers in the field of information and communication science on one of the main professional and ethical principles the "objectivity". German researchers have laid down specific pillars of what they call "professional objectivity" such as: relevance to reality and integrity to be the basis on which rest the criteria of objectivity of correctness, completeness, accuracy, importance, neutrality, balance and independence. The Germans have developed ways to test each of these concepts to measure the compliance of the communicator with these professional and ethical principles. This paper adds certain empirical testing methods that German researchers have not previously addressed to develop the normative pillars of professional objectivity to make them more effective. This paper also provides live examples from the real Arab media on most of these criteria to make it even clearer to the Arab researcher in the field of media and communication science.
ESSN2311-8962
المؤلفShaheen, Fayez
الموضوعObjectivity
Impartiality
Integrity
Balance
Independence
Relevance
Accuracy
dc.accessType Full Text


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة