عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفعطاري، عارف
المؤلفجبران، علي
تاريخ الإتاحة2016-05-19T08:49:59Z
تاريخ النشر2007
اسم المنشورJournal of Educational Sciences (JES)
الاقتباسJournal of Educational Sciences (JES), 2007, Vol. 12, No.12, Pages 357-373.
الرقم المعياري الدولي للكتاب99921-52-96-6
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/4558
الملخصهدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن تقدير درجة فعالية الاجتماعات المدرسية في مدارس محافظة إربد – شمال الأردن. شارك في الدراسة (133) معلما و (46) مديرا من أفراد عينة مقصودة. أنا الأداة فهي استبانة من نوع ليكرت مكونة من (29) فقرة موزعة على خمسة محاور تمثل فعالية الاجتماعات. وقد أظهرت النتائج أن المشاركين أوردوا تقديرا معتدلا نسبيا لدرجة فعالية الاجتماعات المدرسية. وقد جاء محور الإجراءات بمتوسط مرتفع نسبيا، يليه محوري جدول الأعمال و المداولات. بينما جاء محور إدارة الوقت و محور الجدوى من الاجتماعات في آخر المحاور. وقد أظهرت النتائج أنه لم يكن للمتغيرات تأثير على إجابات المشاركين باستثناء متغير المسمى الوظيفي حيث ظهرت فروق ذات دلالة إحصائية بين المديرين و المدرسين لصالح المديرين. و انتهت الدراسة بملاحظات ختامية و توصيات.
اللغةar
الناشرQatar University
الموضوعالاجتماع التربوي، علم.
التعليم -- الأردن
العنوانتقدير درجة فعالية الاجتماعات المدرسية من وجهة نظر المديرين و المعلمين في بعض مدارس محافظة إربد في الأردن
العنوان البديلDegree of School Meetings Effectiveness as Perceived by Teachers and Principals In Some Schools at Irbid District in Jordan
النوعArticle
الصفحات357-373
رقم العدد12
رقم المجلد12
الملخص البديلThis study aimed at investigating the degree of school meetings effectiveness as perceived by teachers and principals at Irbid district - north of Jordan. A 29-item Likert-type questionnaire was administered to 133 teachers and 46 principals of a convenient sample. The findings revealed a moderate degree of perceived school meetings effectiveness in general. Meetings Procedures got a high degree. Meetings' Agenda and Deliberations came next compared with a low degree for the other two dimensions, namely management of time and the worthiness of meetings. No statistically significant differences that could be attributed to demographic characteristics were found except for differences between principals and teachers. The study concluded with conclusions and recommendations.
المؤلفJubran, Ali
المؤلفAtari, Aref
dc.accessType Open Access


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة