عرض بسيط للتسجيلة

المرشدالشرنوبي, تامر
المؤلفالمري, معجبة عبد الله آل رحمه
تاريخ الإتاحة2023-10-15T05:42:50Z
تاريخ النشر2023-06
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/48472
الملخصتهدف الدراسة الى التعرف على إدراك المعلمين لمستوى ممارسة القيادة التحويلية في المدارس الحكومية في قطر، ومستوى دافعية التنمية المهنية لديهم والعلاقة بين ممارسة القيادة التحويلية والتنمية المهنية. اتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي من خلال جمع استبانة من عينة مكونة من 155 من معلمي المدارس الحكومية في دولة قطر. توصلت الدراسة إلى أن إدراك المعلمين لمستوى القيادة التحويلية في المدارس الحكومية مرتفع وأن ادراكهم لمستوى التنمية المهنية الذاتية لديهم مرتفع. كما أوضحت نتائج الدراسة أنه توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائياً بين القيادة التحويلية والتنمية المهنية للمعلمين. توصي الباحثة إلى توجيه المسؤولين عن التعليم إلى الاهتمام بتعزيز المعرفة الخاصة بالقيادة التحويلية وصقل مهارات مدراء المدارس لدورها الهام في تنمية الدافعية نحو التنمية المهنية الذاتية لدى المعلمين.
اللغةar
الموضوعالقيادة التحويلية
التنمية المهنية
التنمية المهنية الذاتية للمعلمين
المدارس الحكومية
العنوانأثر القيادة التحويلية على التنمية المهنية الذاتية للمعلمين في المدارس الحكومية بدولة قطر
النوعMaster Thesis
التخصصالماجستير التنفيذي في القيادة


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة