Show simple item record

Advisorعنوز, عبداللطيف ماجد
Authorالهاجري, زايد ذيب عبدالله الخليل
Available date2023-10-15T08:15:21Z
Publication Date2023-06
URIhttp://hdl.handle.net/10576/48490
Abstractتعد دراسة تأثير أنماط القيادة على تحقيق رضا الموظفين وولائهم أمراً حيوياً للمنظمات التي تهدف إلى تعزيز الأداء، وتعزيز بيئة العمل الإيجابية، وتقدم هذه الدراسة رؤية توضّح العلاقة بين أنماط القيادة وتحقيق الرضا الوظيفي بما يعود بالنفع على المنظمة عموماً ومن خلال فهم كيفية تأثير أنماط القيادة على عوامل عديدة منها أداء الموظفين، والإنتاجية والرفاهية، بالإضافة إلى ذلك، تساهم هذه الدراسة في فهم نظرية القيادة، وتساعد في مواجهة التحديات التي تعيق العمل بروح الفريق الواحد، وتدعم تنمية العلاقات القوية بين الموظف والمدير بشكل عام، كما توفر هذه الدراسة معرفةً قابلة للتنفيذ تساهم في النجاح التنظيمي كونها تتناول موضوعيين مهمين في مجال الإدارة وهما أساليب القيادة والرضا الوظيفي، لأن التجارب العملية أثبتت أهمية القيادة وأثرها على أداء المؤسسات، باعتبار أن العنصر البشري هو محور العملية الإدارية ومصدر رئيس في العملية الإنتاجية، فهو أكثر الموارد إمكانية لتحقيق التميز والتفوق، كما وتبحث هذه الدراسة في أنماط القيادة المختلفة وتأثيراتها على رضا الموظفين وولائهم، مما يساهم في فهم أفضل لكيفية تأثير ممارسات القيادة على النتائج التنظيمية ومن المتوقع أن تقدم النتائج رؤى دقيقة تستهدف أساليب القيادة الأكثر فعالية في تعزيز رضا الموظفين وولائهم، وفق بيئة عمل مناسبة مبنية على التواصل القائم على الصراحة والشفافية، والرؤية الواضحة والدعم والتمكين والاعتراف بالجهد والتقدير.
Languagear
Subjectأنماط القيادة
وزارة الداخلية
Titleدور النمط القيادي في تعزيز رضا الموظفين وولائهم للعمل في قطاع وزارة الداخلية
TypeMaster Thesis
Departmentالماجستير التنفيذي في القيادة


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record