دور الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم في قصبة إربد من وجهة نظر المعلمين
Abstract
هدفت الدِّراسة إلى التَّعرف على دور الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم في قصبة إربد من وجهة نظر المعلمين، ومن أجلِ تحقيق أهداف الدِّراسة استُخدم المنهجُ النوعي، حيث استخدام أسلوب المُقابلة شبه المُقننة، وتكون مُجتمع الدِّراسة من معلمي ومعلمات قصبة إربد، والبالغ عددهم (4818) للعام الدراسي 2022 / 2023، وقد تم إجراء ثلاثون (30) مقابلة مع عينة الدِّراسة، أظهرت النَّتائجُ أنَّ أبرز المُقترحات لدور الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم في قصبة إربد من وجهة نظر المعلمين، المُقترح الذي أشار إلى "استمرار تَجديد وتطوير وتحديث البرامج والتخطيط الاستراتيجي باستمرار للقدرة على مواكبة التطورات التكنولوجية مع اعتماد الجودة العالمية."، جاءَ بأعلى تكرار.
وفي ضوء النَّتائج، التي توصلت إليها الدِّراسة، أوصت الباحثة بضرورة التَّأكيد على مواكبة المَعارف التَّربويَّة المتقدمة من خلال دَورات تَنْشيطيَّة وحَلقات دِراسيَّة تُناقش كُل مِنْها أُسلوبًا من أساليب التدريس ومَفهومه والسِّمات المُميِّزة لكل أُسلوب منه، وتَحديد الفَوائِد والنِتاجات التي يُمكن أن تتحقق من خِلال استخدام كُل منها، وتَعريف الخُطوات الأَدائيَّة لتَطبيقها.
DOI/handle
http://hdl.handle.net/10576/50506Collections
- Humanities and Social Sciences Theme [42 items ]
- Research of Qatar University Young Scientists Center [206 items ]