المدرسة وتحديات الرقمنة كيف نحافظ على ريادة المدرسة في عصر الرقمنة؟
Abstract
تكمن أهمية هذا البحث في كونه يبحث في مدى مساهمة المدرسة في تطوير المجتمع في ظل ظهور تقنيات التواصل الحديثة وما يترتب عنها من مخاطر على الناشئة؛ وذلك من خلال التوقف على دورها في التربية على قيم المواطنة الرقمية من خلال الأنشطة التي تنظمها كل سنة من أجل تحسيس التلاميذ بالمخاطر المترتبة عن الاستعمال الغير السوي للأنترنيت وترشيدهم على السلوكيات والقيم التي يجب أن يتحلى بها كل من يستعملها. كما يهدف كذلك إلى الوقوف على درجة ربط الأسر والأطر التربوية بين غياب دور المدرسة وتفشي الظواهر السلبية في المجتمع حالة درعة تافيلالت بالمغرب. وفي الأخير نهدف إلى تقديم بعض التوصيات التي من شأنها أن تحافظ على صورة وريادة المدرسة أمام تحديات الرقمنة.
DOI/handle
http://hdl.handle.net/10576/50551Collections
- Humanities and Social Sciences Theme [42 items ]
- Research of Qatar University Young Scientists Center [206 items ]