Show simple item record

Authorأحمد, طارق عبدالمجيد كامل
Available date2023-12-24T11:00:09Z
Publication Date2024
Publication NameThe Sixth Youth Research Forum 2024
URIhttp://hdl.handle.net/10576/50561
Abstractهدفت الدراسة إلى استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحسين التحصيل الدراسي لدى طلاب الإعاقة الذهنية القابلين للتعليم والمدمجين بمراكز الدمج الحكومية، حيث تم تصميم برنامج تدريسي يفعل تطبيقات الذكاء الاصطناعي من خلال أجهزة تابلت وبرامج إلكترونية على منصة التعليم بدولة قطر وتطبيقات الكتب التفاعلية، وتم تطبيق البحث على عينة من10 طلاب من ذوي الإعاقة الذهنية، تم تقسيمهم لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية. أثبتت نتائج الدراسة تحسن التحصيل الدراسي لدى طلاب المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة وأوصت الدراسة بتفعيل استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي مع طلاب الإعاقة الذهنية لتحسين التحصيل الدراسي.
Languagear
PublisherQatar University Young Scientists Center - Qatar University
Subjectتطبيقات الذكاء الاصطناعي
التحصيل الدراسي
الإعاقة الذهنية
Titleاستخدام برنامج تدريسي قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحسين التحصيل الدراسي لطلاب الإعاقة الذهنية (مجموعة A) بمركز الدمج بمدرسة جاسم بن حمد الثانوية
TypeConference Paper


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record