عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفآل بن علي, آلاء عبد العزيز
تاريخ الإتاحة2024-02-06T06:54:16Z
تاريخ النشر2024
اسم المنشورThe Sixth Youth Research Forum 2024
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/51568
الملخصتهدف الدراسة الحالية للكشف عن الابتكار العلمي في مؤسسات التعليم العالي، وذلك باعتبار مهارات التعلم مدى الحياة إحدى صور الابتكار. كما تهدف الدراسة للتعرف على انعكاس هذا الابتكار على المتعلمين في مؤسسات التعليم العالي. ولتحقيق أهداف الدراسة سيتم اتباع المنهج الوصفي التحليلي بتطبيق أسلوب تحليل المحتوى النوعي (Qualitative Content Analysis باعتباره أداة للدراسة. سيتم اختيار (20) دراسة عربية وأجنبية تتناول موضوع الدراسة. ويتوقع أن تسفر النتائج عن تنوع صور التعلم التي قد تتيحها مهارات التعلم مدى الحياة لمؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى الكشف عن أثر مهارات التعلم مدى الحياة على دافعية المتعلمين، كما قد يتضح دور التعلم الذاتي في مواكبة برامج وتطبيقات الذكاء الاصطناعي. وعلى ضوء النتائج سيتم تقديم اقتراحات بحثية وتوصيات قد تسهم للباحثين في المستقبل.
اللغةar
الناشرQatar University Young Scientists Center - Qatar University
الموضوعالابتكار التعليمي
التعلم مدى الحياة
التعليم العالي
تحليل محتوى نوعي
العنوانالابتكار التعليمي في مؤسسات التعليم العالي مهارات التعلم مدى الحياة كأنموذج
العنوان البديلEducational Innovation in Higher Education: Life-long Learning Skills as a Model
النوعConference Paper


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة