Show simple item record

Authorآل بن علي, آلاء عبد العزيز
Available date2024-02-06T06:54:16Z
Publication Date2024
Publication NameThe Sixth Youth Research Forum 2024
URIhttp://hdl.handle.net/10576/51568
Abstractتهدف الدراسة الحالية للكشف عن الابتكار العلمي في مؤسسات التعليم العالي، وذلك باعتبار مهارات التعلم مدى الحياة إحدى صور الابتكار. كما تهدف الدراسة للتعرف على انعكاس هذا الابتكار على المتعلمين في مؤسسات التعليم العالي. ولتحقيق أهداف الدراسة سيتم اتباع المنهج الوصفي التحليلي بتطبيق أسلوب تحليل المحتوى النوعي (Qualitative Content Analysis باعتباره أداة للدراسة. سيتم اختيار (20) دراسة عربية وأجنبية تتناول موضوع الدراسة. ويتوقع أن تسفر النتائج عن تنوع صور التعلم التي قد تتيحها مهارات التعلم مدى الحياة لمؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى الكشف عن أثر مهارات التعلم مدى الحياة على دافعية المتعلمين، كما قد يتضح دور التعلم الذاتي في مواكبة برامج وتطبيقات الذكاء الاصطناعي. وعلى ضوء النتائج سيتم تقديم اقتراحات بحثية وتوصيات قد تسهم للباحثين في المستقبل.
Languagear
PublisherQatar University Young Scientists Center - Qatar University
Subjectالابتكار التعليمي
التعلم مدى الحياة
التعليم العالي
تحليل محتوى نوعي
Titleالابتكار التعليمي في مؤسسات التعليم العالي مهارات التعلم مدى الحياة كأنموذج
Alternative TitleEducational Innovation in Higher Education: Life-long Learning Skills as a Model
TypeConference Paper


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record