العلاقة بين استراتيجية الخطوات السبع (steps) والصحة النفسية بالتطبيق على طلاب الصف الأول الثانوى بمنطقة أشمول وأريس بالجزائر
Date
2024Metadata
Show full item recordAbstract
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين استراتيجية الخطوات السبع (7steps) والصحة النفسية لطلاب بالصف الأول الثانوى ينتسبون إلى مدرستى متقن محمد لمير صالحی آریس ، ثانوية الشيخ محمد يكن الغسيرى واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، والاستبانة كأداة رئيسية لجمع البيانات وتكون مجتمع الدراسة من طلاب الصف الأول الثانوى بمنطقة أشمول وأريس
بالجزائر ، وبلغت عينة الدراسة (١٤٨) طالب، واستخدم الباحث برنامج SPSS) لتحليل البيانات.
وتوصلت الدراسة لنتائج أهمها :
. وجود علاقة ارتباط معنوية بين متغيرى الدراسة استراتيجية الخطوات السبع (steps)، والصحة
النفسية ، لدى طلاب الصف الأول الثانوى بمنطقة أشمول وأريس بالجزائر.
. وجود تأثير معنوى استراتيجية الخطوات السبع (7steps) على الصحة النفسية ، لدى طلاب الصف
الأول الثانوى بمنطقة أشمول وأريس بالجزائر .
وأوصت الدراسة بعدد من التوصيات منها:
. تشجيع المدارس على تبنى استراتيجية الخطوات السبع (steps) لطلاب المرحلة الثانوية بجمهورية
الجزائر .
. تطبيق هذه الدراسة في دول عربية أخرى.
DOI/handle
http://hdl.handle.net/10576/51621Collections
- Humanities and Social Sciences Theme [42 items ]
- Research of Qatar University Young Scientists Center [206 items ]