عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفمزياني, نادية
تاريخ الإتاحة2024-02-07T05:31:33Z
تاريخ النشر2024
اسم المنشورThe Sixth Youth Research Forum 2024
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/51621
الملخصتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين استراتيجية الخطوات السبع (7steps) والصحة النفسية لطلاب بالصف الأول الثانوى ينتسبون إلى مدرستى متقن محمد لمير صالحی آریس ، ثانوية الشيخ محمد يكن الغسيرى واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، والاستبانة كأداة رئيسية لجمع البيانات وتكون مجتمع الدراسة من طلاب الصف الأول الثانوى بمنطقة أشمول وأريس بالجزائر ، وبلغت عينة الدراسة (١٤٨) طالب، واستخدم الباحث برنامج SPSS) لتحليل البيانات. وتوصلت الدراسة لنتائج أهمها : . وجود علاقة ارتباط معنوية بين متغيرى الدراسة استراتيجية الخطوات السبع (steps)، والصحة النفسية ، لدى طلاب الصف الأول الثانوى بمنطقة أشمول وأريس بالجزائر. . وجود تأثير معنوى استراتيجية الخطوات السبع (7steps) على الصحة النفسية ، لدى طلاب الصف الأول الثانوى بمنطقة أشمول وأريس بالجزائر . وأوصت الدراسة بعدد من التوصيات منها: . تشجيع المدارس على تبنى استراتيجية الخطوات السبع (steps) لطلاب المرحلة الثانوية بجمهورية الجزائر . . تطبيق هذه الدراسة في دول عربية أخرى.
اللغةar
الناشرQatar University Young Scientists Center - Qatar University
الموضوعاستراتيجية الخطوات السبع (7steps)
الصحة النفسية
طلاب الصف الأول الثانوى
العنوانالعلاقة بين استراتيجية الخطوات السبع (steps) والصحة النفسية بالتطبيق على طلاب الصف الأول الثانوى بمنطقة أشمول وأريس بالجزائر
العنوان البديلThe Relationship between the Seven Steps Strategy and psychological Health: applied study to First Year Secondary School Students in Ashmoul and Aris Regions, Algeria.
النوعConference
الملخص البديلObjective: The aim of this study is to investigate the relationship between the Seven Steps Strategy and the psychological health of first-year secondary school students affiliated with two schools (Mutekan Mohammed Lemir Salehi Aris School and Sheikh Mohammed Yekn Alghassiri High School) in Ashmoul and Aris regions of Algeria. Researcher employed a descriptive-analytical methodology, with the questionnaire as the primary data collection tool. The study population consisted of first-year secondary school students in the Ashmoul and Aris regions of Algeria, and the study sample included (148) students. The researcher utilized the SPSS program for data analysis. Findings :  A statistically significant relationship between the study variables, the Seven Steps Strategy, and psychological health among first-year secondary school students in the Ashmoul and Aris regions of Algeria.  A significant impact of the Seven Steps Strategy on psychological health among first-year secondary school students in the Ashmoul and Aris regions of Algeria. Recommendations:  Encouraging schools in Algeria to adopt the Seven Steps Strategy for high school students.  Applying this study in other Arab countries.
المؤلفMaziani, Nadia
الموضوعSeven Steps Strategy
Psychological health
First-year secondary school students
dc.accessType Open Access


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة