Browsing 2024 - Volume 24 - Issue 1 by Language "ar"
Now showing items 1-6 of 6
-
اتجاهاتُ طلبةِ كليةِ التربية الأسَاسية نحو التَّعليمِ عن بُعد في جائحةِ كوفيد-19
( Qatar University Press , 2024 , Article)هدفت الدراسة إلى التعرُّف على اتجاهات طلبة كلية التربية الأساسية نحو تطبيق التعليم عن بُعد وعلاقتها ببعض المتغيرات، ومدى امتلاكهم للإمكانيات اللازمة في ظل جائحة كوفيد-19 في دولة الكويت. لتحقيق أهداف الدراسة صمَّم الباحثون ... -
الكفاياتُ اللازمة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمعلم مراحلِ التعليمِ العام بمدارس دَولةِ قطر من وجهةِ نظر معلِّمِ الحاسوب
( Qatar University Press , 2024 , Article)هدفت الدراسةُ الاستطلاعية إلى التعرُّف على أهم الكفايات اللازمة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ICT التي يجب أن تتوفر لدى معلم مراحل التعليم العام بمدارس دولة قطر من وجهة نظر معلمي الحاسوب بهذه المراحل، وعلى أثر المتغيرات ... -
فاعلية برنامج إرشادي لتنمية المهارات التعبيرية والتفاعُل الاجتماعي لدى أطفالِ ما قَبل المدرَسة
( Qatar University Press , 2024 , Article)هدفت الدراسةُ إلى الكشف عن فاعلية برنامج إرشادي في تنمية المهارات التعبيرية والتفاعل الاجتماعي لدى عينة من أطفال ما قبل المدرسة، وتحدَّدت خمسُ مهارات لتنميتها، هي: المهارات التعبيرية اللغوية، وتكوين الصداقات، والتعبير عن ... -
مستوى مشاركة أولياء أمور التلاميذ ذوي الإعاقةِ العقلية في إعداد البرنامج التربوي الفردي في المملكةِ العربية السعودية - دراسةٌ نوعية
( Qatar University Press , 2024 , Article)هدفت هذه الدراسةُ إلى التحقُّق من مستوى مشاركة أولياء أمور التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية في البرنامج التربوي الفردي، ومعوقات هذه الشراكة. طَبَّقت هذه الدراسة المنهج الوصفيَّ النوعيَّ الذي يساعد الباحث في الوصول إلى مشكلة ... -
هُويَّة الذات الافتراضية وعلاقتها بتقدير الذات لدى طلاب الجامعةِ في ظل جائحةِ كورونا
( Qatar University Press , 2024 , Article)هدفت الدراسةُ إلى التحقُّق من البنية والمصداقية لمقياس هوية الذات الافتراضية في علاقتها بتقدير الذات لدى طلاب الجامعة في ظل جائحة كورونا في المجتمع العربي. اختيرت عينة متاحةٌ للدراسة، وتكونت من 243 طالبًا وطالبة من طلاب ... -
واقعُ القيادةِ الرقمية في تجربة التعلُّم عن بُعد من وجهةِ نظر المعلمين في مدارس المرحلةِ الابتدائية بدولة الكُويت
( Qatar University Press , 2024 , Article)هدفت الدراسةُ إلى التعرف على الأسس النظرية والفكرية للقيادة الرقمية في التعليم عن بعد، والتعرف على واقع القيادة الرقمية في تجربة التعلم عن بعد لدى مديري المدراس في المرحلة الابتدائية بدولة الكويت، من خلال تطبيق استبانة ...