Browsing 2024 - Volume 24 - Issue 1 by Language "en"
Now showing items 1-4 of 4
-
The Effect of Foreign Language Reading Anxiety on Jordanian EFL Teachers' Orientation and Strategy Use
( دار نشر جامعة قطر , 2024 , Article)Using the Foreign Language Reading Anxiety Scale (FLRAS), this study explores the core determinants of reading anxiety among Jordanian EFL teachers. It investigates the correlation between anxiety factors and strategy ... -
تصوُّراتُ المعلمين حول كفاءتِهم الذاتيةِ في التَّعليم عن بُعدٍ وعلاقتُها بممارساتِهم التدريسية في الفصولِ الافتراضية بسَلطنةِ عُمان
( Qatar University Press , 2024 , Article)هدفت الدراسةُ إلى التعرُّف على تصورات المعلمين حول كفاءتهم الذاتية في التعليم عن بعد، وعلاقتها بممارساتهم التدريسية في الفصول الافتراضية. ولتحقيق أهداف الدراسة أعدَّ الباحثون مقياسًا لتصورات المعلمين، وبطاقة ملاحظة للممارسات ... -
فاعليةُ استراتيجية المخططاتِ المعرفيةِ في تحسين حل المُشكلات الرياضية اللفظية والذاكرة العاملةِ لدى التلاميذِ ذوي صعوبات التعلُّم في سَلطنةِ عُمان
( Qatar University Press , 2024 , Article)هدفت الدراسة الحالية إلى التعرُّف على أثر استخدام استراتيجية المخططات المعرفية في تدريس حل المشكلات الرياضية اللفظية والذاكرة العاملة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمدرسة الابتدائية بسلطنة عمان. شُخِّص التلاميذ باستخدام ... -
فاعليةُ برنامجِ التواصل عن طريق تبادُل الصُّور (PECS) في تنميةِ بعض مهاراتِ التواصل لطلَّاب اضطرابِ طيفِ التوحُّد بدولةِ قطر
( Qatar University Press , 2024 , Article)نظرًا لما يعانيه أطفال اضطراب طيف التوحد من ضعف واضح في التواصل بصفة عامة، والتواصل اللفظي وغير اللفظي بصفة خاصة، وكذلك التواصل الاجتماعي، مما ينتج عنه ظهور بعض المشكلات السلوكية لدى هؤلاء الأطفال؛ فقد هدف البحثُ إلى مناقشة ...