عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفAl-Khulaifi, Afra
المؤلفVan De Mieroop, Dorien
تاريخ الإتاحة2024-09-22T05:10:51Z
تاريخ النشر2023-01-01
اسم المنشورLanguage and Intercultural Communication
المعرّفhttp://dx.doi.org/10.1080/14708477.2022.2090572
الاقتباسAl-Khulaifi, A., & Van De Mieroop, D. (2022). Othering the expat majority: Qatari junior academics’ identity work at the interface of migration and institutional reform. Language and Intercultural Communication, 23(2), 167–182. https://doi.org/10.1080/14708477.2022.2090572
الرقم المعياري الدولي للكتاب14708477
معرّف المصادر الموحدhttps://www.scopus.com/inward/record.uri?partnerID=HzOxMe3b&scp=85133054071&origin=inward
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/59128
الملخصQatar’s development is intertwined with migration, resulting in the native population forming a minority. Zooming in on the academic world, which is in the midst of reform processes, we investigate the impact of the expat majority on the identity work of Qatari female junior academics. Drawing on a narrative as social practice approach, we study ‘othering'-strategies in the stories of three interviewees. We demonstrate how their category work constructs moral superiority for the Qatari in-group, while implicitly aligning with the out-group's knowledge-related superiority. In this way, their identity work is emblematic for the government’s Qatarization scheme.
راعي المشروعThis work was partially supported by Qatar University who provided the first author with a postgraduate scholarship.
اللغةen
الناشرTaylor and Francis Group
الموضوعIdentity
Middle East
minority group
narrative analysis
othering
workplace
العنوانOthering the expat majority: Qatari junior academics’ identity work at the interface of migration and institutional reform
النوعArticle
الصفحات167-182
رقم العدد2
رقم المجلد23
الملخص البديلترتبط تنمية قطر بالهجرة ونتيجة لذلك يشكل سكانها الأصليون أقلية. نسلط في هذه الدراسة الضوء على العالم الأكاديمي، فيخضم عمليات الإصلاح نحو التدويل، وذلك لبحث تأثير الأغلبية الوافدة على عميلة بناء هوية الأكاديميات القطريات في بدايةمسيرتهن المهنية. وذلك من خلال النظر في القصص كممارسة اجتماعية و أداة للمنهج العلمي القائم على دراسة الاستراتيجياتاللغوية المرتبطة 'بإستقصاء الاخر‘ والمستخدمة في قصص ثلاثة ممن تمت مقابلتهن . بينما يبني العمل التصنيفي التفوقالأخلاقي للمجموعة القطرية، فهو يتماشى ضمنيًا مع التفوق المعرفي للمجموعة الوافدة. وعليه، يعكس البناء اللغوي للهوية هذامخطط التقطير الحكومي .
ESSN1747-759X
dc.accessType Full Text


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة