الارتباط بين درجات المتدربين في كل من مواد التخصص والإعداد التربوي والعام والتربية الميدانية
Author | Al Katheery, Rashed H. [راشد حمد الكثيري] |
Available date | 2009-11-25T13:10:19Z |
Publication Date | 1998 |
Publication Name | Journal of the E. R. C. |
Citation | Journal of the E. R. C., 1998, Vol. 7, No. 14, Pages 121-163. |
Abstract | تسعى هذه الدراسة لتحديد الارتباط بين درجات الطلاب المتدربين في كلية التربية جامعة الملك سعود في كل من مواد التخصص ومواد الإعداد التربوي ومقررات التفافة العامة والتربية الميدانية (العملية). وقد قام الباحث بفحص السجل الأكاديمي لـ 704 طالبا تخرجوا في جامعه الملك سعود في الفترة من 1407 – 1414 هـ وقد توصلت الدراسة إلى أن نتائج الطلاب في المقررات التربوية لا تتأثر باختلاف التخصص بينما كان هناك تفاوت في تحصيل الطلاب في المواد التخصصية باختلاف تخصصاتهم كما ظهر اختلاف في درجات التربية الميدانية باختلاف التخصص. كما أثبتت الدراسة وجود علاقة ارتباطية بين تقدير ات المواد الدراسية المختلفة (التربوية ومتطلبات الجامعة والتخصصية والتربية الميدانية). |
Language | ar |
Publisher | Qatar University |
Subject | Education التعليم |
Alternative Title | The Relation between Student's Grades in Their Subject Marten Educational Courses and Student's Teaching |
Type | Article |
Pagination | 121-163 |
Issue Number | 14 |
Volume Number | 7 |
Alternative Abstract | This study tried to determine the relation between student's achievement in their course work ^educational courses^ and student teaching scores. The sample of this study was 704 students. There the researcher examined the graduation records for those who graduated at college of education<■ King Saud University during the period between 1407-1414. This study found some relation between the grades for different courses and grades in student teaching. |