أثر نموذجين من نماذج التعلم التعاوني على اتجاهات طلاب الصف السابع من التعليم الأساسي تجاه تعلم مادة الرياضيات في الأردن
Abstract
هدف البحث إلى معرفة أثر التعلم التعاوني ممثلاً بالطريقتين (Jigaw)وطريقة التعلم الجمعي مقارنة بالطريقة التقليدية في اتجاهات طلبة الصف السابع الأساسي نحو مادة الرياضيات. ولقد شملت عينة الدراسة(87) طالباً موزعين على ثلاث شعب في مدرسة مؤتة الأساسية. وتم تدريس كل شعبة من الشعب الثلاث بإحدى طرق التدريس الثلاث السابقة ولمدة(13) حصة صفية. وكانت المادة التعليمية للشعب الثلاث وحدة المجسمات. ولقد بينت نتائج تحليل التباين المصاحب( (ANCOVAعدم وجود فروق ذات دلالة احصائية في اتجاهات الطلاب البعدية في الشعب الثلاث نحو مادة الرياضيات كما أن التغير في اتجاهات طلاب كل شعبة على حدة نحو مادة الرياضيات لم يكن ذا دلالة احصائية.